رياضة

مواجهات نارية في ( يوروبا ليغ ) اليوم

تخوض أندية مانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام الإنكليزية مبارياتها في ذهاب دور الـ32 ضمن مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” اليوم على ملاعب محايدة، على خلفية قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بنقل العديد من المباريات بسبب تداعيات فيروس كورونا، مما أدى إلى تعالي الأصوات المعارضة لما يحصل.

وكان “يويفا” قرر في وقت سابق نقل مباراة الذهاب بين ريال سوسييداد وضيفه “الشياطين الحمر” إلى ملعب محايد وتحديدا “أليانز ستاديوم” الخاص بنادي يوفنتوس الإيطالي في مدينة تورينو، وليس في سان سيباستيان بسبب منع الضيوف القادمين من إنكلترا دخول إسبانيا.

وكان يونايتد تأهل في الموسم الماضي إلى المربع الذهبي من المسابقة الاوروبية (خسر أمام إشبيلية 1-2) التي أقيمت منافستها في ألمانيا وفق نظام خروج المغلوب بعد مباراة واحدة، بعد استئناف المباريات إثر توقف قسري بسبب جائحة “كوفيد-19”.

ويدرك سولسكاير أهمية العودة إلى سكة الانتصارات بالنسبة لفريقه الذي يهدر النقاط في الدوري، حيث تعادل في مباراتيه الأخيرتين أمام مضيفه وست بروميتش وصيف متذيل الترتيب 1-1، وقبلها على أرضه أمام إيفرتون 3-3.

يشكّل سوسييداد حجر عثرة في طريق يونايتد، فهو أحد الاندية التي تعتمد على عنصر الشباب بدعم من المخضرمين أمثال اللاعب الدولي السابق الاسباني دافيد سيلفا والذي يعرف جيداً الكرة الانكليزية كونه ارتدى قميص “الجار” اللدود سيتي لفترة 10 أعوام.

أرسنال وبنفيكا

وعلى غرار سوسييداد، يبدو أرسنال أكثر إصرارا للعودة لخوض غمار المسابقة العريقة.

وكان “يويفا” قرر أيضاً نقل مباراتي الذهاب والإياب بين أرسنال وبنفيكا إلى ملعبين محايدين، على أن يقام لقاء اليوم في العاصمة الإيطالية روما، ومباراة الإياب التي كانت مقررة أصلاً على ملعب الإمارات في لندن إلى اليونان.

بعد 19 عاما متتالياً من المشاركة في دوري الأبطال بين 1998 وموسم 2016-2017، أمضى فريق “المدفعجية” مواسمه الأربعة الأخيرة في مسابقة “يوروبا ليغ”، مع تداعيات مالية خطيرة جداً.

ويقف أمام رغبة العودة إلى دوري الأبطال لرجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، الواقع الأليم الذي يشير الى احتلال ارسنال للمركز العاشر هذا الموسم في الـ “بريميرليغ”.

ولا يختلف مصير توتنهام هوتسبر عن مواطنه كثيراً، فطريق العودة إلى دوري الأبطال يمر، ربما، بالفوز بـ “يوروبا ليغ” على أمل أن يتمكن رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من التخلص من منافسه النمساوي فولفسبيرغ.

ومثل ما حصل مع يونايتد وأرسنال، تم نقل مباراة الذهاب من ملعب فولفسبيرغ الى ملعب بوشكاش أرينا في بودابست بسبب التدابير المتخذة من حكومة فيينا للحدّ من تفشي فيروس كورونا.

ويمر توتنهام بفترة صعبة إثر سلسلة من النتائج السيئة، حيث خسر في خمس من مبارياته الست الاخيرة، مما ضاعف الضغوطات على مدربه مورينيو الفائز بمسابقة “يوروبا ليغ” مرتين في السابق مع يونايتد وبورتو البرتغالي.

ميلان والنجم الأحمر

وينتقل وصيف الدوري الايطالي ميلان ونجمه المخضرم السويدي زلاتان إبرهيموفيتش إلى صربيا لمواجهة منافسه النجم الأحمر بلغراد، في حين يخوض أياكس أمستردام الهولندي رحلة محفوفة بالمخاطر أمام متصدر الدوري الفرنسي ليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى