رياضة

انطلاق بطولة دولية للجمباز الإيقاعي في مصر بمشاركة كويتية

انطلقت اليوم الجمعة النسخة الرابعة من بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي بمشاركة 28 دولة عربية وأوروبية وإفريقية من بينها دولة الكويت.

وحضر مراسم افتتاح البطولة في استاد القاهرة الدولي كل من وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي ورئيس الاتحادين الكويتي والعربي للجمباز فهد الصولة ورئيس الاتحاد الدولي للجمباز موريناري واتنابي ورئيس الاتحادين الإفريقي والمصري للجمباز الدكتور إيهاب أمين ورؤساء الوفود المشاركة.

وأعرب الصولة في تصريح له على هامش البطولة التي ستختتم منافساتها بعد غد الأحد عن أمله في تحقيق لاعبات المنتخب الكويتي إنجازا جديدا يضاف لرياضة الجمباز الكويتية.

وأكد أن لاعبات المنتخب الكويتي للجمباز يتمتعن بمستوى عال مشيرا إلى روح التفاؤل والحماس الموجودة بين اللاعبات والمدربات والإداريين الذين وفر لهم الاتحاد الكويتي للجمباز كل الدعم وسبل الإعداد الجيد من خلال الاشتراك في معسكرات لصقل اللاعبات ورفع مستواهن الفني.

وقال إن منافسات اليوم سيتبارى فيها من المنتخب الكويتي ثلاث لاعبات تحت 13 سنة وغدا السبت ستتبارى 10 لاعبات كويتيات يتمتعن بمستوى عال معربا عن أمله في أن تحقق لاعبات المنتخب الكويتي مراكز متقدمة وميداليات في هذه البطولة مثلما حققن في بطولات سابقة.

وأضاف الصولة «نتأمل تحقيق مراكز متقدمة وكان أول الخير أمس بحصول اللاعبة تاليا بهبهاني تحت عشر سنوات على المركز الثالث».

وأعرب عن شكره للهيئة العامة للرياضة الكويتية لدعمها الاتحاد الكويتي للجمباز من خلال توفير كل الإمكانيات لتحقيق مراكز متقدمة في البطولات من خلال الإعداد الجيد للاعبات الكويتيات وإقامة المعسكرات ورفع مستواهن البدني والفني في مختلف المراحل العمرية.

وقدم الصولة الشكر كذلك للاتحاد المصري للجمباز على حسن الضيافة مشيدا بالاستعدادات الكاملة للبطولة من ناحية الملاعب والصالات والتجهيز لحضور فرق البطولة.

ويترأس الصولة وفد المنتخب الكويتي الذي يضم 10 لاعبات سيشاركن في فئات عدة هن مها الصقر التي تشارك في «فئة العمومي» ونور الرزيحان «فئة الجونيور» وسارة البناي وراية القصار وفوزية العبدالكريم ونبيلة الخرافي ولامار الفودري وأمينة الكندري وتاليا بهبهاني وليان بهبهاني (فئة الناشئات).

كما يضم الوفد الإدارية سعاد الكندري والمدربتين الأوكرانيتين إيرينا كوفالتشوك وفيكتوريا فسيوك.

يذكر أن النسخة الأولى من بطولة الفراعنة الدولية انطلقت في مدينة الغردقة عام 2019 وأقيمت النسخة الثانية منها عام 2021 فيما أقيمت النسخة الثالثة عام 2022.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى