رياضة

( ميسي ) : لن أشارك في كأس العالم 2026

قال ليونيل ميسي قائد الأرجنتين إن نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم كانت على الأرجح المشاركة الخامسة والأخيرة له في أرفع بطولة للعبة.

وقاد المهاجم البالغ من العمر 35 عاما بلاده للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها في قطر في ديسمبر الماضي وقال خلال البطولة إنه لن يشارك في أي نسخة أخرى.

وتخلى ميسي عن الاعتزال الدولي في 2016 ويأمل عشاق كرة القدم في بلاده أن يستمر مع المنتخب لخوض نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقال ميسي لصحيفة تيتان سبورتس قبل مباراة الأرجنتين الودية أمام أستراليا في بكين «لا أعتقد ذلك. كانت هذه آخر مشاركة لي في كأس العالم سأرى كيف تسير الأمور. لكن مبدئيا لن أذهب إلى كأس العالم المقبلة».

كما أشاد اللاعب الحاصل على الكرة الذهبية سبع مرات والذي أعلن أخيراً انتقاله من باريس سان جيرمان إلى إنتر ميامي الأميركي بمدربه السابق في برشلونة بيب غوارديولا.

وفاز ميسي وغوارديولا بلقبين في دوري أبطال أوروبا معا في النادي الكتالوني وكان ميسي سعيدا بفوز المدرب الإسباني أخيرا بأرفع بطولة قارية للأندية في كرة القدم مع مانشستر سيتي.

وقال ميسي للصحيفة الرياضية الصينية في مقابلة «أتحدث كثيرا إلى بيب لأننا على اتصال دائم. أنا سعيد جدا بإنجازه، بفوزه بدوري أبطال أوروبا أخيراً. إنه أفضل مدرب في العالم. رغم أني أعتقد أنه لم يكن بحاجة إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لإثبات ذلك فإن هذا الانتصار يؤكد جدارته بلقب أفضل مدرب في العالم. يستحق ذلك».

وستلعب الأرجنتين مع منتخب أستراليا في العاصمة الصينية غدا الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى