أخباررياضة

( مشعل الهدبة ) نائباً أول للاتحاد العربي للرياضة للجميع

حصل نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. مشعل الهدبة على منصب النائب الأول للاتحاد العربي للرياضة للجميع بالتزكية، وذلك في انتخاب اللجنة التنفيذية للاتحاد، والذي جرى على هامش اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت بالقاهرة.

كما فاز مدير إدارة الفعاليات الرياضية والشراكات حامد الهزيم بعضوية اللجنة الفنية والعضوية الشرفية للاتحاد، وهند الهزاع مراقبة إدارة الفعاليات الرياضية والشراكات بعضوية لجنة المرأة، وعبدالرحمن الظفيري بعضوية لجنة تنمية الموارد.

وأعرب د. الهدبة عن سعادته بالثقة الغالية التي أولاها إياه ولزملائه أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي، والتي تجسد الثقة والتقدير لتجربة الرياضة للجميع الثرية بدولة الكويت.

وأكد الهدبة حرصه على العمل مع زملائه في المكتب التنفيذي للاتحاد، واللجان العاملة على تفعيل مفهوم الرياضة للجميع، وتوسيع قاعده الممارسين للرياضة، والوصول إلى الشرائح المهمشة رياضياً، والاهتمام برياضة المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، ورياضة الأسرة، والجانب التوعوي والصحي بصفة عامة بمختلف شرائحها ومستوياتها الاجتماعية والعمرية.

وأشار إلى “أهمية تكثيف التعاون بين البلدان العربية، حيث لم تعد ممارسة الرياضة في عالمنا المعاصر ترفاً، بل أصبحت ضرورة من ضروريات الحياة لكل شرائح المجتمع، وبات مفهوم الرياضة للجميع يفرض نفسه في جميع أنحاء العالم، وعلى أجندة المنظمات الاقليمية والدولية لما لممارسة الرياضة، في أبسط صورها، من مردود إيجابي على المستوى الصحي والنفسي والبدني والاجتماعي للفرد والمجتمع”.

وأشاد بالاهتمام والدعم اللذين تحظى بهما الرياضة للجميع في الكويت من القيادة السياسية، ووزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري وتطلعاته لمنح الرياضة للجميع المزيد من الدعم والتطوير من خلال استراتيجية تطوير الرياضة 2021-2026، معربا عن شكره للمدير العام للهيئة حمود فليطح، وكل الجهود التي تسهم في تطوير الرياضة للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى