أخبارفنون

سمية الخشاب: ظهوري لم يتأخر في «موسى» والمسلسل مليء بالمفاجآت

تحدثت الفنانة سمية الخشاب عن مشاركتها في مسلسل “موسى” المعروض خلال الشهر الفضيل وتعاونها مع محمد رمضان، وردت على كثير من الأخبار التي خرجت عن علاقتها مع بطل العمل.

وعبرت الخشاب عن سعادتها بردود الأفعال التي تلقتها منذ ظهورها في حلقات “موسى” بشخصية المعلمة “حلاوتهم” التي تقدمها، مؤكدة أن نجاح العمل فاق توقعاتها بشكل كبير، خصوصا في الأيام الأخيرة، مع زيادة نسبة المشاهدة، وحرص الجمهور على متابعة حلقاته بالتفصيل، بما فيها الحلقات التي سبق أن عرضت منذ بداية الشهر الكريم.

وقالت سمية في تصريح ، إنها عندما قرأت سيناريو المسلسل وتفاصيل شخصية “حلاوتهم” تحمست كثيراً للعمل، وتلقت اتصالا من الفنان محمد رمضان يخبرها أنه يراها في الدور ولا يرى غيرها، وهي المكالمة الأولى بينهما بعد ترشيحها، نافية أن تكون الكواليس قد شهدت خلافات أو مشكلات كما نشر البعض سواء مع بداية التصوير أو حتى مع بداية عرض العمل على الشاشات، لاسيما بعدما جاء ظهورها بعد الثلث الأول من العمل.

وأوضحت أنها قرأت العمل خلال يومين فقط من تسلمها السيناريو بسبب حماسها الشديد لمعرفة الأحداث وتتابعها من كثرة التشويق الموجود فيه، وتعقد الأحداث والمفاجآت التي تحدث، وأخبرت شركة الإنتاج بموافقتها على خوض التجربة من دون تردد لشعورها بأهمية العمل والنجاح المتوقع تحقيقه، لكن ما حدث منذ بداية رمضان فاق توقعاتها مع ردود الفعل التي لمستها من مختلف الأجيال وداخل وخارج مصر.

وأضافت أنها كانت تعلم بتوقيت ظهورها من قبل بداية التصوير بسبب طبيعة الأحداث التي تشهد صراعات ومراحل مختلفة زمنياً ومكانياً، ولم تشعر بالقلق من هذا الأمر، لأن دور المعلمة حلاوتهم من الأدوار المؤثرة في الأحداث والمليئة بالتفاصيل، وسعت لتقديمه بأفضل صورة من خلال التحضيرات والنقاشات مع فريق العمل، لافتة إلى أنه بحكم الديكورات التي تم بناؤها جاء تصويرها لمشاهدها بعد فترة من بداية تصوير العمل، الأمر الذي جعل البعض يروج بأن خلافات وراء هذه المسألة، وهو أمر ليس له أي أساس من الصحة.

وكشفت سمية عن حرصها على تحضير مزيد من التفاصيل حول شخصية حلاوتهم بداية من الاهتمام بالشكل والملامح وتحضيرها، بالإضافة إلى تغيير لون شعرها ليكون أكثر مناسبة لطبيعة الدور، لافتة إلى أن جلسات تحضير جمعتها أيضاً مع الدكتورة سامية عبدالعزيز مصممة الملابس التي تحدثت معها عن تفاصيل الشكل الذي ستظهر به، وتولت تصميم جميع الملابس التي تطل بها في العمل.

ورغم أن دفاع الخشاب عن مشهد تقليد الفنان اسماعيل ياسين في العمل واجه انتقادات، قالت سمية إنها تقول الحقيقة عندما تتحدث، وهذا الأمر قد لا يعجب البعض، مشيرة إلى أن هناك أحداثا وتفاصيل قادمة في العمل ستؤكد صدق ما قالته خلال الأيام الماضية.

ونفت سمية أن يكون قبولها الاشتراك في مسلسل “موسى” للتراجع عن تقديم البطولة، لكونها تعتبر نفسها بطلة كل عمل تشارك فيه، مؤكدة انها لا تقيس العمل الفني بعدد مشاهده، ولكن بتأثير الدور الذي تقدمه، وهو الأمر الذي اكتسبته من خبرتها المتراكمة على مدار سنوات، فضلاً عن حبها للبطولات الجماعية التي تعطي قوة للعمل عند عرضه على الشاشة.

وحول علاقاتها مع بطل العمل محمد رمضان، أكدت سمية أنه من الممثلين الذين يتفانون في عملهم لأقصى درجة، ويعملون على تقديم أفضل ما لديهم ويتعانون مع زملائهم في التصوير، بل يستمع إلى الملاحظات التي يمكن أن يضيفها الممثل لبعض المشاهد بعد موافقة المخرج والمؤلف، نافية أن يكون هناك أي تدخلات منه ازعجتها خلال التصوير الذي ودعته مؤخراً بشكل كامل، بعدما واصلت تصوير دورها من بداية رمضان نتيجة وجود مشاهد خاصة بها لم تنته منها.

وأشارت سمية إلى أن العمل متكامل الأركان، وهذا سر نجاحه بداية من الكاتب الكبير ناصر عبدالرحمن، مروراً بالمخرج محمد سلامة، ووصولاً لباقي فريق العمل، مؤكدة أن المخرج محمد سلامة امتلك رؤية فنية حقيقية نجح في تقديمها من خلال العمل، مما جعلها تتمنى أن تعمل معه مرة اخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى