أخبارإقتصاد

( التسهيلات ) : اعتماد خطة للنمو في حجم العمل وتخفيض المخصصات

عقدت شركه التسهيلات التجاريه جمعيتها العمومية العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، الخميس الماضي، بنسبة حضور 87.5%، حيث ترأس الاجتماع نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي عبدالله الحميضي.

في بداية الاجتماع، رحب الحميضي بالحضور وشكرهم على حضورهم على الرغم من الظروف الصعبة التي نمر بها ويمر بها العالم أجمع، فانتشار وباء كورونا (كوفيد- 19) أثر تأثيرا سلبيا على جميع مناحي الحياة، ولم يشهد العالم ما يشهده الآن من تداعيات على جميع الأنشطة.

هذا، وقد صادقت الجمعية العمومية على البيانات المالية عن 2020، حيث بلغت خسائر الشركة 640 ألف دينار، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ «التسهيلات» تحقق فيها خسارة، وذلك نتيجة تعطيل أعمال الشركة خلال فترة الحظر وتأجيل أقساط العملاء لمدة 3 أشهر، وقد بذلت الشركة قصارى جهدها لتخفيف آثار هذا التعطيل والتأجيل وذلك بالقيام بحملات تسويقية وحملات تحصيل تحفز العملاء على السداد حتى لا تتراكم عليهم الأقساط وقد كان لها تأثير إيجابي في تخفيض الخسارة.

كما قررت الجمعية العمومية توزيع أرباح نقدية بواقع 10% (أي عشرة فلوس لكل سهم) للمساهمين المسجلين في يوم الاستحقاق الموافق 2 مايو 2021، وستخصم هذه التوزيعات من الأرباح المرحلة التي بلغت 7.485 ألف دينار.

ويتطلع مجلس الإدارة الى عام 2021 بنظرة إيجابية، حيث اعتمد خطة العام بنمو في حجم العمل وتخفيض المخصصات ما سيحقق نتائج إيجابية تعيد الشركة الى وضعها الطبيعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى