أخبارإقتصاد

( الاستثمارات الوطنية ) نظمت برنامجاً تدريبياً بالتعاون مع اتحاد الشركات وهيئة الاستثمار

نظــمت شــركـــــة الاستثمارات الوطنية، وبالتعاون مع اتحاد الشركات الاستثمارية والهيئة العامة للاستثمار، برنامجا تدريبيا شاملا لتدريب وتأهيل المتدربين المنتدبين من الهيئة العامة للاستثمار للعمل في مجال الاستثمار والقطاع المالي، وذلك في إطار توجهات الهيئة لاتخاذ السبل الكفيلة للمساهمة في تحقيق التنمية الوطنية.

وانطلاقا من اهتمام شــركة الاستثــمارات الوطنية بدورها في خدمة وتطوير الشباب الكويتي، ارتأت الشركة المشاركة في هذا البرنامج الهادف، وذلك كدور فاعل كآلية للتنظيم المجتمعي وإيمانها الراسخ بدور فئة الشباب في بناء المستقبل بما لديه من مواهب وطاقات تخدم جميع قطاعات الدولة وتساهم في بناء المجتمع.

ويأتي هذا البرنامج تلبية لاحتياجات سوق العمل الحالية، ولتقديم المهارات ومساعدة المتدربين على البدء بحياتهم المهنية. ويتـــضمن البرنــــامج توفير المفاهيم الأساسية التي تتعلق بالاستثمار واستكشاف الاهتمامات والفرص المهنية، بالإضافة إلى تطوير المهارات الوظيفية والتدريب الميداني وأهميته.

كما يهدف البرنامج التدريبي الميداني لإعداد المتدربين لتولي مهنة ناجحة في القطاع المالي، وتزويد المتدربين بمعرفة مؤسسية قوية وشاملة لأهم الكفاءات والمفاهيم المالية، وبناء كوادر وكفاءات وطنية من شأنها النهوض والارتقاء بمستوى الأداء التطويري والتي تسهم في دعم المسيرة والخطة التنموية في البلاد.

وأيضا لمنحهم فرصة الاندماج والتعامل مع مجموعة واسعة من مختلف التخصصات ودعم آلية نقل المعلومات وتعزيز القدرات على استخدام المؤشرات الاقتصادية في جميع المجالات.

وقد أشرف على البرنامج إدارة الموارد البشرية والتدريب لدى شـــركة الاستــثمارات الوطنية ومجموعة من موظفي القطاعات من ذوي الخبرة في إعداد التدريب والموضوعات الاقتصادية، والتي تمكنهم من فهم وتحليل المتغيرات خاصة في ظل الأوقات الاقتصادية الصعبة، كما تعتبر الاستثمارات الوطنية الشركة الرائدة في الكويت في توفير البيانات والمؤشرات والاتجاهات الاقتصادية، ومصدرا موثوقا ومهما في تقديمها إلى السوق في شكل مستمر ومتواصل ومعطاء.

وشارك في البرنامج ثلاثة متدربين مرشحين من قبل الهيئة العامة للاستثمار وهم: شيخة عبدالعزيز العمر، الشيخة أحرار فيصل الصباح، وعبدالوهاب عماد العبدالكريم، ولديهم اختصاصات منوعة في المجال المالي الاقتصادي، وقد تم توزيعهم على بعض قطاعات الشركة، وهي قطاع مينا (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) للاستثمارات المسعرة وقطـــاع الاستثـــمارات المصرفية.

وقد استمر البرنامج في القطاعين قرابة الأربعة أسابيع، وخلال فترة التدريب اللازمة للمرشحين في قطاع مينا (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، تم إعطاء المرشحين التدريب الشامل لإدارة الصناديق الاستثمارية وإدارة المحافظ الاستثمارية في القطاع.

أما في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية فقد قام المتدربون بالتعلم على كيفية تقديم خدمات الاستشارات المالية من فهم لعمليات الاندماج والاستحواذ، معاملات سوق رأس المال واستشارات أخرى منها العمل على تقييم الشركات، إعداد خطط العمل واستراتيجية النمو والتطوير وغيرها من مهام القطاع، وأيضا تم التعرف على كيفية تقديم خدمات الاستثمارات البديلة في جميع القطاعات ومنها الخدمات المالية، العقار، التعليم، التكنولوجيا وغيرها من الخدمات.

وفي التعليقات الواردة من القطاعات المعنية، فقد أكد مسؤولو القطاعين على اجتياز المتدربين للتدريب الموصى لهم بكل حماسة وتجاوب مع المشاركة في جميع المحاورات والمفاهيم المالية التي تم التدريب عليها، علما بأن التدريب مدار البحث قد تم في أجواء صحية وآمنة، حيث تم التقيد بالالتزامات الصحية المشروطة بين المتدربين وموظفي قطاعات الشركة.

وفي نهاية برنامج التدريب فقد قامت شركة الاستثمارات الوطنية بتسليم متدربي الهيئة العامة للاستثمار شهادات تدريب، كما استلمت شركة الاستثمارات الوطنية شهادة شكر من قبل الهيئة العامة للاستثمار على الجهود المبذولة في إعدادها لهذا البرنامج التدريبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى