أخباررياضة

( الكويت ) يواجه التضامن وإلغاء ودية الأخضر والنصر

تتجه النية داخل جهاز الكرة بالنادي العربي للتراجع عن قرار استبعاد المهاجم السوري مارديك ماردكيان وتسوية عقده، ليستمر مع الأخضر ويكمل عقد المحترفين بالفريق.

وكان مسؤولو النادي أعلنوا رحيل ماردكيان، بعد تعرضه لإصابة خلال لقاء الفريق مع الوكرة في معسكر تركيا، وانتشار أحاديث بأن الإصابة مزمنة، لكن التقارير الطبية نفت ذلك.

إلى ذلك، طلب مدرب العربي أنتي ميشا التعاقد مع مهاجم محلي متميز لتعويض النقص الذي يعانيه الأخضر في هذا المركز مع رحيل هداف الدوري في الموسم الماضي الفلسطيني عدي الدباغ.

ويستأنف الأخضر تدريباته مساء اليوم على استاد صباح السالم بعد عودته من معسكره الخارجي في تركيا.

وأعلن مسؤولو العربي في وقت سابق مواجهة النصر السعودي ودياً 5 سبتمبر المقبل، غير أن النصر أعلن برنامجه خلال الفيفا داي، وذكر عبر موقعه الإلكتروني أنه سيواجه الفيصل في ذات التاريخ دون التطرق لودية الأخضر!

وأصدر النادي العربي بياناً أعرب فيه عن استغرابه إلغاء المباراة من جانب مسؤولي نادي النصر، وعدم إدراجها على برنامج الفريق خلال فترة التوقف المقبلة.

وأشار الأخضر إلى أنه تمت مخاطبة النصر لإقامة مباراة ودية بين الناديين يوم 22 يونيو الماضي، وتلقى ردا بتحديد موعد ومكان المباراة (5 سبتمبر بالرياض)، وعلى اثر ذلك قام الجهاز الفني باعتبار المباراة بروفة أخيرة لبطولة كأس سمو الأمير.

إلى ذلك، يلتقي فريقا الكويت والتضامن لكرة القدم ودياً على استاد الأبيض بكيفان في الساعة 6:30 مساء اليوم، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

ويعوّل مدرب الكويت التونسي فتحي الجبال على المباراة لقياس مدى التطور البدني للاعبين بعدما خاض الفريق معسكراً خارجياً في تركيا لعب خلاله 4 مباريات تجريبية، إلى جانب منح الفرصة للاعبين المحليين والمحترفين في ظل غياب الدوليين.

في المقابل، يسعى مدرب التضامن التشيكي رومان بيفارنيك للوقوف على مستوى اللاعبين، لا سيما أن المباراة بمنزلة اختبار جاد لهم.

واختتم فريق الشباب لكرة القدم معسكره في تركيا بالتعادل السلبي مع البدع القطري في مباراة ودية جمعت بينهما في أزميت استعداداً لمنافسات الموسم الجديد، على أن يبدأ الفريق تدريباته في الكويت اعتباراً من اليوم تحت قيادة المدرب الصربي نيشا.

وأكد مدير جهاز الكرة بالشباب جابر الزنكي ان المباريات الودية التي خاضها الفريق في تركيا جاءت إيجابية من حيث الفائدة التي عادت على اللاعبين والجهاز الفني، مشيرا إلى أن مدرب الفريق نيشا وضع يديه على الإيجابيات وسيعمل على تعزيزها، إلى جانب تلافي السلبيات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الزنكي أن الجهاز الإداري بصدد تنظيم مباريات ودية لتجهيز الفريق على أفضل ما يكون قبل انطلاق المنافسات الرسمية.
خيطان يخسر أمام الإفريقي

وخسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي خيطان أمام الإفريقي التونسي بثلاثة أهداف من دون رد في المباراة التجريبية التي جمعتهما أمس الأول السبت في معسكر الفريق التدريبي بمدينة أنطاليا التركية.

وشهدت المباراة مشاركة المحترفين الخمسة الذين تعاقد معهم النادي أخيراً، في الشوط الثاني للمرة الأولى.

وأكد هاني الصقر مدرب خيطان أن المباراة جاءت مفيدة، خصوصاً أن الفريق واجه أحد أقوى وأبرز الفرق التونسية، مضيفاً لـ “الجريدة”، أن المباراة كشفت أن الفريق لم يصل لمرحلة الانسجام والتناغم المأمولة، وهو ما سيتحقق مع الوقت، وقبل العودة إلى البلاد يوم 6 سبتمبر المقبل.

وأشار الصقر إلى أنه تم الاتفاق مع فريقي الزوراء العراقي وأنطاليا لمواجهتهما ضمن المعسكر ذاته، يومي 2 و5 سبتمبر على التوالي، موضحاً أن فريق انطاليا سيلعب بفريقه الاحتياطي، بسبب مشاركته في الدوري الممتاز التركي.

الجهراء يضم العلي

وعلى الجانب الآخر، تعاقد الجهراء مع لاعب خط وسط خيطان هشام العلي على سبيل الإعارة لمدة موسم، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

ووقع اللاعب عقده الجديد مساء أمس الأول في مقر نادي الجهراء بحضور أمين السر العام ومدير جهاز الكرة خلف السهو وإداري الفريق حميد الحميدان.

وكان الجهراء تعاقد مع حارس كاظمة بدر الصعنون ولاعبي برقان والنصر والتضامن سالم العيدان وأحمد العليان ويوسف الشريدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى