أخباررياضة

بوليفيا وكولومبيا ( تفتتحان ) تصفيات أميركا الجنوبية

تعود تصفيات قارة أميركا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة لمونديال 2022 في قطر مع المراحل التاسعة والسادسة المؤجلة بسبب تداعيات فيروس كورونا والعاشرة، على وقع «فيتو» الأندية الانكليزية لتحرير لاعبيها الدوليين ما استتبع غيابات عدة أبرزها للمهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني، والحارس البرازيلي أليسون بيكر، حيث تقام اليوم مباراتان يلتقي في الاولى منتخبا بوليفيا وكولومبيا وفي الثانية الاكوادور مع الباراغواي.

وكانت رابطة الأندية الانكليزية دعمت قرار أنديتها بـ «عدم تحرير لاعبيها الدوليين للمباريات الدولية المقامة في دول مدرجة على القائمة الحمراء» لفيروس كورونا والتي وضعتها الحكومة البريطانية.

وسيخوض «راقصو السامبا» التصفيات من دون تياغو سيلفا (تشلسي)، وريشارليسون (إيفرتون)، وإيدرسون وغابريال جيزوس (مانشستر سيتي)، ورافينيا (ليدز يونايتد)، وبيكر وفابينيو وروبرتو فيرمينو (ليفربول)، وفريد (مانشستر يونايتد). في المقابل، رفضت أندية الدوريات الفرنسية والإيطالية والإسبانية والبرتغالية أن تحذو حذو نظيرتها البريطانية وسمحت بتحرير لاعبيها الدوليين.

ورغم ذلك، انتقدت الرابطة الاسبانية قرار الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» بتمديد النافذة الدولية لتصفيات أميركا الجنوبية، لكنها اصطدمت برفض من قبل محكمة التحكيم الرياضي (كاس) واضطرت للتراجع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى