رياضة

«الأزرق» يواجه أستراليا والأردن 25 و30 مارس

يواجه منتخبنا الوطني الأول يومي 25 و30 مارس المقبل أستراليا والأردن، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد مباراتي منتخبنا الوطني الأول مع أستراليا بسيدني في 25 مارس المقبل، ثم مع الأردن يوم 30 منه بالكويت، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وتتجه النية داخل اللجنة الفنية باتحاد الكرة إلى إقامة معسكر خارجي خلال مارس المقبل، تُعد أستراليا ونيوزيلندا الأقرب لاستضافته، لتجهيز المنتخب الأول للمباراتين، خصوصا أن شهر مارس سيشهد توقف النشاط الكروي في الكويت، لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية، إلى جانب “فيفا داي”.

من ناحية أخرى، استأنف منتخبنا الوطني الأول تدريباته أمس، بعد إلغاء تدريب أمس الأول، لوفاة لاعب كاظمة والمنتخب الأولمبي شمخي أمان الشايع، إثر حادث آليم.

ويشهد تدريب اليوم مشاركة اللاعب أحمد حزام الشمري، للوقوف على مدى تعافيه من الإصابة، ومن ثم حسم مصيره، سواء بالاستمرار أو الاستبعاد.

إلى ذلك، تفتح اللجنة الفنية باتحاد الكرة ملف إعداد المنتخب للتصفيات الآسيوية المشتركة عقب التدريبات الحالية بعقد اجتماع مع المدرب الإسباني كاراسكو، لوضع برنامج تتخلله عدد من المباريات التجريبية مع منتخبات، وهذا الأمر سيكون مرهونا بمدى انتهاء فيروس كورونا من عدمه.

وثمة اجتماع تنسيقي آخر ستعقده اللجنة الفنية مع لجنة المسابقات خلال الأيام القليلة المقبلة، يتضمن وضع جداول البطولات وفقا لبرنامج “الأزرق”، خصوصا أنه ليس هناك “فيفا داي” حتى مارس المقبل، ما يعني أن إيقاف البطولات المحلية لن يكون إجباريا.

جدير بالذكر، أن لجنة المسابقات أصدرت أخيرا جدول الجولات من السابعة حتى الخامسة عشرة لدوري التصنيف، مع إقامة البطولة ابتداء من 19 الجاري حتى 26 ديسمبر المقبل دون توقف، والتي يعقبها بطولة كأس سمو ولي العهد مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى