رياضة

الفلبين تفاجئ نيوزيلندا… وكولومبيا تفوز على كوريا الجنوبية

فاجأ المنتخب الفلبيني نظيره النيوزيلندي المضيف بفوزه عليه 1-0، وخيم التعادل السلبي على لقاء منتخبي النرويج وسويسرا، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس العالم للسيدات في كرة القدم أمس، فيما قادت اليافعة ليندا كايسيدو كولومبيا للفوز على كوريا الجنوبية 2-0 في مستهل مشوارها بالمجموعة الثامنة للبطولة. وهذا الانتصار هو الأول للفلبين في كأس العالم على الإطلاق، إذ إن منتخب الرجال لم يسبق أن تأهل أبدًا للنهائيات، في حين تخوض سيداته غمار البطولة للمرة الاولى وسقطت افتتاحًا أمام سويسرا 2-0. وأمام 32357 متفرجاً، جاء الهدف عبر سارينا بولدن في الدقيقة 24، وكان كافيًا رغم محاولات أصحاب الأرض في الشوط الثاني. ورفعت الفلبين رصيدها الى ثلاث نقاط بالتساوي مع سويسرا ونيوزيلندا التي أسقطت النرويج حاملة اللقب عام 1995 في الجولة الاولى لتحقق أول انتصار لها في تاريخ كأس العالم للسيدات. ولزيادة الطين بلة، ألغي هدف لنيوزيلندا قبل 20 دقيقة من النهاية برأسية لجاكي هاند بعد أن تبيّن أن الكرة خرجت من المعلب في بناء الهجمة.

النرويج وسويسرا وفي المباراة الثانية اكتفي المنتخبان النرويجي والسويسري بالتعادل السلبي، كان المنتخب النرويجي، المتوج باللقب في عام 1995، يبحث عن فوزه الأول في هذه النسخة بعد خسارته أمام نيوزيلندا بهدف نظيف في مباراتهما الافتتاحية. وحصد المنتخب النرويجي أول نقطة له ليظل في قاع الترتيب، فيما رفع المنتخب السويسري رصيده إلى أربع نقاط في قمة ترتيب المجموعة. وقبل انطلاق المباراة مباشرة خسر المنتخب النرويجي خسر جهود آدا هيجربرج، نجمة الفريق وشاركت صوفي رومان بدلا منها. يذكر أن هذه أول مباراة لسويسرا في كأس العالم للسيدات ضد بلد أوروبي آخر. من كوكب آخر وحسم المنتخب الكولومبي مباراته الافتتاحية بفوزه على نظيره الكوري الجنوبي 2-0 في سيدني، ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الثامنة. أمام 24 ألف متفرج على ملعب «سيدني فوتبول ستاديوم»، تألقت اليافعة ليندا كايسيدو التي هزمت مرض السرطان منذ ثلاثة أعوام، بتسجيلها الهدف الثاني (39) بعد أن افتتحت كاتالينا أوسمي النتيجة من ركلة جزاء (30).
تُعتبر كايسيدو ابنة الـ18 عامًا ولاعبة ريال مدريد الاسباني من أبرز المهاجمات الشابات في كرة القدم النسائية وقد دوّنت اسمها في أهم بطولة كرة قدم نسائية بعد أن سجلت في كأس العالم لما دون 17 عامًا وما دون 20 عامًا بعد أن تعافت من سرطان المبيض الذي شخصت به في سن الخامسة عشرة. وتحتل كولومبيا وصافة المجموعة خلف ألمانيا بفارق الأهداف التي ألحقت هزيمة قاسية بالمغرب بسداسية نظيفة أمس الأول. أصغر لاعبة في المونديال قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة، دخلت الكورية الجنوبية كايسي فير المولودة في الولايات المتحدة الى أرض الملعب، لتصبح ابنة الـ16 عامًا و26 يومًا أصغر لاعبة على الإطلاق تخوض مباراة في كأس العالم للسيدات. وتلتقي كولومبيا مع ألمانيا حاملة اللقب مرتين الاحد المقبل، فيما تلاقي كوريا الجنوبية المنتخب المغربي في اليوم ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى