رياضة

تايلند تهزم لبنان وتلاقي العراق في النهائي

بانكوك – أ ف ب – بلغ منتخب تايلند المضيف المباراة النهائية لكأس ملك تايلند لكرة القدم بنسختها الـ49 بفوزه على لبنان 2-1 على ملعب مدينة شانغ ماي شمال البلاد.

وسيلتقي المنتخب التايلندي مع نظيره العراقي في النهائي الأحد المقبل بعد فوز الأخير على الهند بركلات الترجيح، في حين يلتقي قبلها منتخبا لبنان والهند لتحديد صاحب المركز الثالث.

ويستعد المنتخب اللبناني للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 حيث جاء في مجموعة تضم أستراليا وفلسطين والمتأهل بين بنغلاديش والمالديف، وكذلك لنهائيات كأس آسيا حيث سيخوض مباراة الافتتاح ضد القطري المضيف ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضا الصين وطاجيكستان.

وتأتي مشاركة المنتخب العراقي في البطولة في إطار برنامج تحضيري لخوض التصفيات الآسيوية المؤدية إلى نهائيات كأس العالم 2026 والمقرر انطلاقها في 16 نوفمبر. يستهلها بملاقاة إندونيسيا أو بروناي على استاد البصرة الدولي ضمن المجموعة السادسة التي تضمّ أيضاً منتخبي الفيلبين وفيتنام.

ودافع المدرب الإسباني خيسوس كاساس عن سياسة القائمة المفتوحة قائلاً «يختلف العمل في المنتخب عن الأندية ولا يمكن الابقاء على 23 لاعباً دائماً، نختار الأفضل من خمسين لاعباً».

وأضاف «الهدف من المشاركة في هذه البطولة أننا سنواجه منتخبات من آسيا في التصفيات المقبلة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم وهذا يعود بالفائدة علينا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى