رياضة

( الأزرق ) يبحث عن ودية ثانية في مارس

يبحث منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عن إقامة مباراة ودية بتاريخ 24 أو 25 مارس المقبل، قبل مواجهة منتخب لبنان الودية 29 منه ضمن فترة التوقف الدولي (فيفا دي) والتي ستكون بدلا من تصفيات آسيا المشتركة التي تأجلت إلى يونيو المقبل.

وخاطب الاتحاد أكثر من دولة لاستضافة المباراة الودية في هذا التاريخ، وينتظر موافقة أحد الاتحادات التي تمت مخاطبتها خلال اليومين الماضين، حيث يسعى مدرب الأزرق الإسباني اندريس كاراسكو الى الاطمئنان على اختياراته ومستوى اللاعبين قبل ان يضطر للتوقف حتى منتصف مايو المقبل وهو الموعد المقرر لعودة التجمع قبل المغادرة إلى استراليا التي باتت الأقرب لاستضافة مباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضا الأردن والصين تايبيه ونيبال.

وكان الاتحاد النيبالي قد طلب استضافة المباريات المتبقية بالمجموعة الثانية، ما اوقف حسم اتخاذ القرار خلال الاجتماع الذي عقد مع الاتحاد الآسيوي وممثلي المجموعات اول من أمس، حيث سبق أن عرضت أستراليا رغبتها في استضافة هذه المباريات.

إلى ذلك، وضعت اللجنة الفنية باتحاد الكرة خطة بديلة في حال عدم القدرة على استضافة المباراتين الوديتين بسبب الظروف الصحية او عدم فتح المطار، حيث سيعسكر الازرق في احدى الدول الخليجية والاقرب الامارات مع الحرص على تأمين مباراتين وديتين بنفس القوة.

ويسعى الأزرق إلى بلوغ الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم في قطر 2020 وبلوغ نهائيات كأس آسيا في الصين 2023 من خلال تحقيق فوزين من 3 مباريات بالمجموعة من بينها الفوز على الاردن لضمان التأهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى