رياضة

هيئة الرياضة: إنجاز أعمال الصيانة لـ 6 ملاعب بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم

أعلنت الهيئة العامة للرياضة سعيها للمحافظة على المنشآت الرياضية من خلال طرح الممارسات والمناقصات لتطويرها بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية لإقامة البطولات المحلية والدولية، وحتى لا تتعارض مع الرزنامة المحلية.

وقالت الهيئة العامة للرياضة في بيان ردا على تصريح نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم للشؤون الفنية عن ملاعب كرة القدم بالأندية الرياضية، «انتهينا من أعمال الصيانة الزراعية لـ 6 ملاعب بالتنسيق مع الاتحاد لأندية (السالمية – العربي – الشباب – النصر- الكويت – اليرموك). وأفاد مسؤولو الاتحاد خلال اجتماع عقد بحضور أمين عام الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات»جاهزية تلك الملاعب لإقامة التدريبات والمباريات الرسمية بعد الكشف عليها واعتمادها، وجار الانتهاء من تطوير باقي الملاعب الفرعية والرئيسية طبقا للخطة التي وضعها قطاع الإنشاءات والصيانة والمرافق بالهيئة”.

وبينت أنه «سوف يتم تطوير أرضية الملاعب الرئيسية لكل من نادي القادسية ونادي كاظمة ونادي خيطان الرياضي بتجديد طبقات التربة وإنشاء شبكة صرف وشبكة ري أتوماتيكية حديثة وزراعتها بالعشب الهجين، علما بأنه سوف يتم تسليم أرضية الملاعب الى الأندية لاستقبال المباريات والتدريبات بعد الانتهاء من الأعمال كافة».

وأشارت الهيئة إلى أنه جارٍ طرح ممارسة لتطوير وزراعة أرضية الملاعب الرئيسية بنادي التضامن والجهراء الرياضي بتجديد وإحلال أرضية الملعب الرئيسي وإنشاء شبكة صرف وشبكة ري أتوماتيكية حديثة.

وذكرت أن «استاد جابر المبارك الصباح بنادي الصليبخات واستاد نادي الفحيحيل حاليا تحت الإنشاء، وسوف يتم استلامهما من الشركة القائمة على التنفيذ لاستخدامهما لإقامة المباريات الرسمية في الموسم المقبل 2024 – 2025».

وأوضحت الهيئة أنه تم تسخير إمكانيات الملعب الرئيسي لـ «استاد جابر الأحمد الدولي» لاستضافة مباريات الدوري العام خلال الجولتين الماضيتين والبطولات الدولية، وتم تسليم أحد الملاعب الفرعية لبعض الأندية المحلية لإقامة التدريبات عليه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى