أخبارإقتصاد

«solutions by stc» تعقد شراكة مع «eMushrif» لتقديم حلول مواصلات مبتكرة

أعلنت شركه الاتصالات الكويتيه stc ، أن ذراعها المتخصصة في توفير خدمات الشركات solutions by stc عقدت شراكة مع eMushrif، الشركة العمانية المتخصصة في تطبيق تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي في قطاع النقل من خلال فرعها في الكويت، من أجل تزويد عملائها من قطاع الشركات بأنظمة متكاملة لإدارة مشروعات النقل والمواصلات، بالإضافة إلى حلول آمنة وذكية لإدارة الموارد البشرية.

وفي بيان صحافي أطلقته stc بهذه المناسبة، أشارت solutions by stc إلى أن شراكتها الجديدة ستسهم في الاستفادة من الحلول الرقمية في توسيع نطاق خدماتها، وتلبية احتياجات المدارس والشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية، عبر أنظمة تتبع وإدارة وسائل المواصلات وأنظمة الحضور الذكية.

وستسمح الأنظمة الجديدة، التي طورتها eMushrif، بتتبع ومراقبة تحرك وسيلة النقل، والمشرفين عليها بما يعزز كفاءة السائقين وأمن الرحلة، فضلا عن المحافظة على سلامة الركاب، بينما تبلغ عن المؤشرات الرئيسية للمستخدم. ويتألف الحل الذي توفره solutions by stc من أجهزة مثبتة على مركبات النقل، وبطاقات مفاتيح ذكية، بالإضافة إلى تطبيق تفاعلي سهل الاستخدام يوفر تحديثات منتظمة وتفاصيل الرحلة.

ومن خلال التطبيق المعد خصيصا، سيتمكن المستخدمون من التحقق من مواقع الركاب في الوقت الفعلي، والوقت المقدر للوصول، وتفاصيل الرحلة السابقة، وقائمة الحضور، وسجل الصاعدين الى المركبة، وتلقي الإشعارات المتعلقة بكل رحلة.

كما تم تصميم بعض الميزات المتعلقة بالطلاب، وأضيفت بعض الميزات لإبقاء أولياء الأمور على اطلاع بمكان وجود أطفالهم، كما حرصت على أن يكون النظام قابلا لإعادة التعريف بما يلائم احتياجات عملاء الشركات المتنوعة.

ويمكن النظام المراقبين من الوصول إلى ملخص لجميع المركبات المتصلة بالنظام، وتلقي الإخطارات حول سرعة المركبة في حال تجاوز حدود السرعة، والتنبيهات حول تحديثات الفحص المرئي، بالإضافة إلى تقارير مفصلة عن كل رحلة بعد اكتمالها بالإضافة إلى تفاصيل الركاب وأوقات صعودهم ونزولهم.

كما أفادت solutions by stc عن نظام مصمم خصيصا لقطاع النفط والغاز يسمى «رحلتي».

ويهدف الحل الذكي إلى رقمنة تجربة التنقل بالكامل باستخدام أجهزة مبتكرة وتطبيق مخصص يعمل من الهاتف المحمول.

ويمكن التطبيق المتعاقدون، الذين يستخدمون الخدمة أو الركاب الآخرين، حجز الرحلات وتسلم التذاكر الإلكترونية وإدارة حجوزاتهم والاتصال بخدمات الدعم إذا لزم الأمر.

وأضافت الشركة انه يمكن لأنظمة إدارة النقل الذكية أن تعزز تجربة الركاب بشكل كبير مع السماح للمؤسسات بتتبع أسطولهم بشكل فعال.

ومن خلال رقمنة التجربة، قائلة: «نعتقد أنه من خلال تمكين التحول الرقمي فإنه يمكن استخدام البيانات الاستقصائية لتعزيز الإنتاجية وإدارة خدمات النقل بشكل أكثر فعالية».

وأشارت الى أن النظام سيمكن المؤسسات من تتبع حالات الإصابة بفيروس كورونا، مما يساعدهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل احتمالية انتشار العدوى وتطبيق الإرشادات المناسبة الصادرة عن وزارة الصحة.

ومن خلال اعتماد هذا النظام، ستتمتع المؤسسات بفهم أفضل لأساطيلها وستتخذ خطوة مهمة في إطار استراتيجية التحول الرقمي الخاصة بهم.

فضلا عن ذلك، فقد تم إطلاق نظام حضور وانصراف ذكي، كبديل مثالي لبرنامج التعرف على بصمات الأصابع والوجه لتتبع حضور الموظفين.

ويعتبر هذا النظام خدمة إضافية مقدمة من solutions by stc لمساعدة الشركات والمدارس على تحقيق أهدافهم بشأن مكافحة جائحة فيروس كورونا، على أن توفر الشركة المعلومات بما يسهم في تخفيف مخاطر انتشار العدوى داخل الشركات وعبر المجتمع المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى