أخبارإقتصاد

4.5 ملايين دينار أرباح «التسهيلات» في الربع الأول.. بنمو 162%

أعلنت شركه التسهيلات التجاريه عن نتائجها المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2021، حيث حققت صافي أرباح 4.54 ملايين دينار مقابل صافي خسارة 7.32 ملايين دينار في الربع الأول من العام 2020 بارتفاع في الأرباح بلغت 162% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وفي تعليقه على النتائج المالية للشركة، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي عبدالله سعود الحميضي، ان نتائج الشركة تحولت من خسارة في الربع الأول من العام الماضي إلى أرباح في الربع الأول من هذا العام على الرغم من استمرار تداعيات جائحة كورونا، حيث يرجع السبب في ذلك إلى عكس مخصصات خسائر الائتمان والزيادة في الأرباح الاستثمارية والحملات التسويقية التي قامت بها الشركة التي كان لها دور في المحافظة علي إيرادات التسهيلات الائتمانية.

وأضاف الحميضي أن مجلس الإدارة يتطلع إلى الفترة القادمة بنظرة إيجابية، حيث اعتمد خطة عام 2021 للنمو في حجم العمل وتخفيض المخصصات، مما سيحقق نتائج إيجابية تعيد الشركة إلى وضعها الطبيعي.

الجدير بالذكر انه في 8 ابريل 2021 عقدت الشركة جمعيتها العمومية السنوية وحصلت على موافقة المساهمين على توزيع أرباح نقدية بواقع 10% (أي 10 فلوس لكل سهم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى