أخباررياضة

( القادسية ) يخلط الأوراق مجدداً!

استمراراً لمحاولات خلط الأوراق والظهور في دور الضحية، وتبرئة ساحته أمام الرأي العام، حتى لو كان ذلك على حساب المصلحة العامة وإدخال اتحاد الكرة في مواجهة مع الفيفا، ومن ثم جلب عقوبات عانت منها البلاد الأمرّين في سنوات سابقة، خاطب القادسية الاتحاد الدولي، مؤكدا التزامه بلوائح الفيفا فيما يخص التحاق اللاعبين المحترفين بمنتخباتهم الوطنية، ومشيرا إلى أنه خاطب اتحاد الكرة الكويتي بهذا الشأن، إلا أنه واجه عقبات تتمثل في الحجر الالزامي للعائدين إلى الكويت، إلى جانب تعليق الرحلات التجارية في اتجاه الكويت.

وكان الاتحاد الدولي، بناء على طلب من نظيره الألباني، خاطب الاتحاد الكويتي ونادي القادسية للعمل على تسهيل مهمة التحاق المحترف تراشي، من دون إلزام او التهديد بفرض عقوبات، كما يروج القادسية، وذلك ليتسنى لتراشي الالتحاق بمنتخب بلاده لخوض التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

وطالب القادسية في كتاب مذيل بتوقيع أمين السر المساعد رفاعي الديحاني الاتحاد الكويتي الاعتراف بمسؤوليته في اتجاه عرقلة التحاق اللاعبين المحترفين إلى منتخباتهم الوطنية، متجاهلاً ما يقوم به الاتحاد من جهود حثيثة بتوجيه كتاب إلى الأندية، من أجل تطعيم اللاعبين المحترفين للعمل على استثنائهم من الحجر الصحي حال مغادرتهم، وأيضا متجاهلا أن قرار المنع وما يخص الإجراءات الصحية في البلاد ضمن صلاحيات السلطات الصحية والحكومية.

ولم ينس القادسية، كعادته في مخاطباته الأخيرة، الحديث عن أزمة المحترف النيجيري سالومون، ومدرب اللياقة مونوز، وعدم السماح لهما بالالتحاق بالقادسية، محملا الاتحاد الكويتي المسؤولية أيضا، رغم المطالبات المتكررة والموثقة من اتحاد الكرة واللجنة الثلاثية، في اتجاه حل هذه المشكلة.

ولم ينس القادسية، في مقارنة بغير محلها، ارسال رسالة مفادها ان الاتحاد الكويتي يكيل بمكيالين، كونه تمكن من الحصول على استثناءات للاعبي المنتخب والأجهزة العامة معه، ولم يسعَ للأمر نفسه مع المحترفين والمدربين العاملين في الأندية.

كان أولى بالقادسية الدفاع على حقوقه بما يتماشى مع المصلحة العامة، بدلا من التوجه، وبشكل مفضوح، لتصفية الحسابات والضرب تحت وفوق الحزام، مستغلا ظروفاً استثنائية تمر بها الرياضة على مستوى العالم، وليس الكويت فقط…. والاتحاد يخاطب الأندية

خاطب اتحاد الكرة الأندية، أمس الأول، من أجل تطعيم المحترفين، مع تزويده بما يفيد ذلك، من أجل مخاطبة السلطات المختصة لاستثنائهم من الحجر المؤسسي الصحي المنزلي عند عودتهم إلى البلاد، في حال تمت مشاركتهم مع أنديتهم في “الفيفا داي” للشهر الجاري.

وعلمت “الجريدة” أن الاتحاد سيخاطب “الفيفا” خلال الساعات القليلة المقبلة، لإلقاء الضوء على قرار السلطات الصحية، الخاص بالحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً، مع توضيح الخطوات التي اتبعها الاتحاد للحصول على استثناء خاص لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى