أخباررياضة

«يويفا» يتراجع عن معاقبة أندية «دوري السوبر»

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أمس الأول، تراجعه عن اتخاذ إجراء عقابي بحق الأندية التي لم تتخلَّ بعد عن مشروع دوري السوبر؛ برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد.

وذكر الاتحاد، في بيان: “بعد فتح عملية تأديبية تجاه برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد، على خلفية انتهاك محتمل للإطار القانوني لليويفا، متمثلا في مشروع (دوري السوبر)، ارتأت لجنة الاستئناف في الاتحاد تعليق الإجراء العقابي حتى إشعار آخر”.

وتم تعليق العقوبة مؤقتا، وتقرر انتظار رأي محكمة العدل الأوروبية، التي ستفصل في مدى صحة الشكوى المقدمة من المحكمة التجارية بمدريد حول ما إذا كان “يويفا” قد استغل وضعه في “قضية دوري السوبر”.

وأدى الإعلان الرسمي من قبل “يويفا” أخيرا، وكذلك الإجراءات الاحتياطية التي اتخذتها المحكمة الإسبانية للحيلولة دون توقيع عقوبات محتملة على الأندية، إلى تأجيل نظر الدعوى التي ينتظر أن تبت فيها المحكمة الأوروبية.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن قبل أسبوعين بدء عملية تأديبية بحق الأندية الثلاثة التي لم تتخلَّ رسميا عن مشروع الدوري السوبر، وهي: ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، خلافا لما قررته الأندية التسعة الأخرى بالانسحاب، وهي: أرسنال وتشلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير وميلان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد.

وقرر “يويفا” اتخاذ إجراءات ضد الأندية الضالعة في المشروع منذ اللحظة الأولى، وتمسك بموقفه، وفتح تحقيقا بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحكمة الإسبانية في 20 أبريل الماضي، لمنع توقيع عقوبات على الأندية ولاعبيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى