رياضة

هيئة الرياضة: فوز عبدالله شعبان ببرونزية الدوري العالمي للكاراتيه انتصار مهم للرياضة الكويتية

أشادت الهيئة العامة للرياضة بفوز لاعب منتخب الكويت للكاراتيه عبدالله شعبان بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات الدوري العالمي للكاراتيه ضمن جولة دبلن في إيرلندا والتي اختتمت أخيرا هناك بمشاركة أميز اللاعبين المحترفين والمصنفين في العالم.

وقال المدير العام للهيئة يوسف البيدان في تصريح صحفي اليوم، إن ما حققه اللاعب شعبان بوصوله للمربع الذهبي ضمن منافسات (تحت 60 كيلوغراماً) ومقارعته لأبطال العالم يعد انتصارا مهما للرياضة الكويتية عموما ورياضة الكاراتيه الكويتية على وجه الخصوص.
وأثنى على أداء شعبان في هذا الملتقى الدولي الكبير والذي مكنه من رفع تصنيفه الدولي إلى الثاني عالميا ضمن الوزن الذي يلعب به، منوها بجهود رئيس وأعضاء الاتحاد الكويتي للعبة لإعداد لاعبيهم بصورة مميزة ما كان له الأثر بإحرازهم للعديد من الإنجازات الدولية والقارية والإقليمية.
وأكد أن الهيئة من منطلق دورها الداعم للشباب الرياضي لن تتوانى عن رعاية المواهب الرياضية بكل الألعاب الرياضية وتكريم أصحاب الإنجازات منهم والعمل على رفع مستواهم الفني والبدني من أجل رفع علم الكويت في المحافل الدولية وتحقيق المزيد من الإنجازات.
يذكر أن شعبان فاز على نظيره الياباني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في الدوري الأقوى للعبة الذي يتضمن عدة جولات وتقتصر المشاركة فيه على أفضل 32 لاعبا في العالم لكل من أوزان اللعبة المعتمدة، وتعد جوائزها الأكبر على مستوى البطولات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى