رياضة

مسحات إلزامية للفرق ( قبل ) انطلاق الجولة الرابعة

قرر اتحاد كرة القدم إجراء مسحات طبية إلزامية للأجهزة الفنية والإدارية والطبية ولاعبي جميع الأندية المشاركين في دوري stc بدرجتيه الممتازة والأولى، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، وسيتم عمل المسحات في مركز الدرن التابع لمنطقة الصباح الطبية.

وسيخضع للمسحات غدا السبت فرق خيطان وكاظمة والفحيحيل والساحل والشباب والكويت، فيما سيكون الأحد المقبل مخصصا لفرق السالمية والنصر والقادسية والعربي، بينما سيتم تخصيص يوم الإثنين المقبل لفرق الدرجة الأولى: الجهراء وبرقان والصليبخات واليرموك والتضامن. وقامت الأندية الـ15 بإرسال جميع كشوفات الأسماء إلى الاتحاد وذلك لإرسالها إلى وزارة الصحة.

إلى ذلك، قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة إيقاف إداري الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت أحمد الصبيح 5 مباريات وحرمانه من مرافقة فريقه بالإضافة إلى تغريمه 800 دينار، وذلك بسبب اعتداء الصبيح على مراسل «كويت سبورت» فهد الشمري في المواجهة التي جمعت الأبيض مع خيطان بالجولة الثالثة من دوري stc الممتاز.

كما قررت اللجنة إيقاف مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية فيصل الشمري 4 مباريات مع تغريمه 800 دينار، وقررت إيقاف مدرب السالمية محمد المشعان مباراتين وتغريمه 400 دينار وذلك بعد تلفظهما على بعضهما في المباراة التي جمعت فريقيهما بالجولة الثالثة. وكذلك قررت اللجنة توجيه إنذار لكل من مدير الكرة بالنصر فيصل العدواني، ومدير الكرة في الشباب جابر الزنكي ونائب مدير الكرة في الشباب علي كنكوني.

من جانبه أكد رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد اليوسف، أن عودة النشاط الرياضي مرهونة بتطبيق جميع القرارات والاشتراطات الصحية التي أقرها مجلس الوزراء واللجنة الثلاثية، لذلك على جميع الأندية تطبيق جميع القرارات.

وقال اليوسف إنه بناء على توصية لجنة الطوارئ المشكلة لإدارة أزمة كورونا واللجنة الثلاثية بتطبيق أشد العقوبات على من يخالف قرار منع دخول الجماهير وغير المصرح لهم سيكون لمراقب المباراة الحق في إيقاف المباراة لمدة 40 دقيقة في حال لاحظ وجود جمهور أو أي شخص لم يكن له الحق في التواجد، وإذا لم يتم إخراجهم من قبل النادي المستضيف فسيعتبر خاسرا بنتيجة 0-3 مع غرامة مالية 5 آلاف دينار ونقل أول مباراة له من ملعبه، وفي حال قام النادي بإخلاء الجمهور أو الحضور قبل الوقت المحدد فسيتم استئناف المباراة مع إبقاء الغرامة المالية.

وأعرب اليوسف عن أمنيته، بأن تلتزم جميع الأندية بالقرارات الأخيرة الصادرة من قبل الاتحاد والتي جاءت بناء على توجيهات وتوصيات مجلس الوزراء واللجنة الثلاثية، وذلك فيما يخص الاشتراطات الصحية حتى نتمكن من مواصلة النشاط الرياضي دون توقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى