أخباررياضة

هيئة الرياضة ( تنعى ) بن عيدان

رحل عنا ولم يرحل منا.. ببالغ الحزن والأسى تلقت الرياضة الكويتية نبأ وفاة بطل الراليات الكويتي صلاح بن عيدان فجر الجمعة 26 فبراير.

ومن المؤكد أن الرياضة الكويتية الميكانيكية ستودع اليوم أحد نجومها الذي سيصل جثمانه من لندن حيث كان في رحلة علاج وهو الذي مثلها في تلك العديد من المحافل الدولية وحصد الكثير من الألقاب باسم الكويت على صعيد رياضة الراليات وكذلك سباقات السرعة.

ومما لا شك فيه أن الفقيد ترك لنا إرثا رياضيا كبيرا يجب أن يدرس للأجيال القادمة، كما أن الفقيد أسهم في عودة رياضة الراليات إلى الكويت في 2008 بعد انقطاع طويل دام لأكثر من 10 سنوات وهو من أوائل الأبطال الذين مثلوا الكويت في بطولة العالم للراليات الـ WRC ضمن الفئة الأولى، وأما على صعيد الإدارة فقد شغل منصب المدير العام لنادي باسل السالم في 2009.

إلى ذلك، نعت الهيئة العامة للرياضة الكويتية بـ«بالغ الحزن والأسى» وفاة بطل رياضة سباق السيارات وأحد روادها محليا وإقليميا بن عيدان، حيث نقل نائب المدير العام لقطاع الرياضة للجميع الناطق الرسمي باسم الهيئة مشعل الهدبة في بيان تعازي ومواساة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لأسرة الفقيد وللأسرة الرياضية الكويتية التي فقدت برحيل بن عيدان رياضيا مخلصا أرسى دعائم نهضة رياضة السيارات والمحركات في البلاد.

وقال الهدبة إن الراحل شارك في أهم سباقات السيارات المحلية والإقليمية والقارية والدولية واقتنص الفوز في العديد منها كما يعد من الرياضيين الذين أسهموا في نشر هذه الرياضة بصورة كبيرة محليا.

وأوضح أن الفقيد لعب دورا مهما في تأسيس نادي باسل الصباح لرياضة السيارات والدراجات (نادي الربع ميل) سابقا كما أنه عكس خلال مشاركاته في أكبر المحافل العالمية صورة مميزة عن الرياضي الكويتي، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده برحمته وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى