أخباررياضة

سامباولي مدربا ( جديدا ) لمارسيليا الفرنسي

أعلن مالك نادي أولمبيك مارسيليا سابع الدوري الفرنسي لكرة القدم الأميركي فرانك ماكورت أمس الجمعة «تغييرات عميقة» في النادي الجنوبي أبرزها إقالة الرئيس جاك هنري إيرو لصالح المدير الرياضي الإسباني بابلو لونغوريا، وتعيين الأرجنتيني خورخي سامباولي مدربا جديدا.

وأوضح النادي في بيان نشره مالكه «بالنظر الى الصعوبة الرياضية والخلاف مع مجموعات من مشجعيه، يعيش مارسيليا منذ أسابيع عديدة أزمة كبيرة دفعت ماكورت إلى إدخال مارسيليا في فصل جديد».

وقال ماكورت «هذا فصل جديد لأولمبيك مارسيليا وأنا ملتزم شخصيا بتحقيق نجاح حقيقي».

وأضاف «لقد عهدت رئاسة النادي إلى بابلو لونغوريا. خبرته كمدير رياضي وكشاف للمواهب لا يضاهيها إلا حبه للعبة. ستكون أولويته الرئيسية إعادة كرة القدم إلى قلب مارسيليا».

وقال لونغوريا البالغ من العمر 34 عاما والذي انضم الى الجهاز الفني للنادي العام الماضي «كرة القدم لا يمكن تصورها بدون شغف وهذا التعيين شرف كبير لي وكنت أستعد له منذ أن دخلت عالم كرة القدم».

وأوضح ماكورت أن «إيرو الذي كان سببا في غضب المشجعين في الأسابيع الأخيرة، سينضم إلى مجلس الإشراف على مارسيليا».

كما وعد ماكورت بأنه سيسافر «هذا الأسبوع» إلى مارسيليا للقاء الجماهير وقادة مجموعات المشجعين من أجل «مناقشة خططه الطويلة الأمد للنادي» الذي اشتراه عام 2016.

وتابع «أما بالنسبة لملف المدرب الجديد الذي تم إحضاره ليحل محل البرتغالي أندريه فياش بواش الذي تم إيقافه بداية الشهر، فسيكون الأرجنتيني خورخي سامباولي الذي كان مرشحا للمنصب منذ أيام عدة».

وتعاقد مدرب منتخبي الأرجنتين وتشيلي السابق (60 عاما) مع مارسيليا حتى يونيو 2023، في اليوم التالي لمباراته الأخيرة على رأس الادارة الفنية لفريقه السابق أتلتيكو مينيرو البرازيلي.

وقال سامباولي في بيان النادي «قيل لي طوال حياتي أن مارسيليا شغف، وأن ملعب فيلودروم يضيء عندما يذهب الفريق إلى الملعب»، مضيفا «مارسيليا فريق الشعب وأشعر بنفسي وسط هذه الحرارة. لسنا هناك للاختباء سنلعب بقوة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى