أخبارفنون

مسلسلات الـ ( 15 حلقة ) تنقذ النجوم في رمضان

وجد بعض النجوم ضالتهم في المسلسلات ذات الـ15 حلقة، لضمان ظهورهم في رمضان المقبل.

باتت مسلسلات الـ 15 حلقة المخرج الوحيد لعدد كبير من الفنانين للحاق بالسباق الدرامي في رمضان، مع تعذر تصوير 30 حلقة، بسبب ضيق الوقت، وعدم القدرة على تصوير عدد كبير من المشاهد خارج مصر، كما كان يحدث عادة، بسبب قيود الطيران والاجراءات المفروضة نتيجة جائحة كورونا.

وتسببت “كورونا” أخيراً في تراجع عدد من صناع الأعمال عن الدخول في السباق الرمضاني، خاصة مع فترة الاغلاق الجزئي الذي دخلته مصر خلال الموجة الثانية من الفيروس، وأوقفت جلسات التحضير لعدة أعمال كان يفترض الشروع في تنفيذها للعرض خلال السباق الرمضاني، فضلا عن التوقعات بتراجع الإعلانات نتيجة الركود الاقتصادي، مما استلزم ترشيد المحطات في شراء الأعمال الدرامية.

حكايات مختلفة

من أبرز تلك الأعمال “المدينة” الذي تقوم ببطولته دنيا سمير غانم، وهو المسلسل الذي كان يفترض أن يتكون من ثلاث حكايات مختلفة مدة كل حكاية 10 حلقات، لكن صناع العمل هشام جمال وعمرو وهبة اكتفوا بتقديم الفكرة في 15 حلقة، على أن يتم الاستكمال العام المقبل حال حقق العمل نجاحا مع الجمهور.

وتعود دنيا للجمهور من خلال المسلسل الجديد بعد الغياب في رمضان الماضي، علماً أن تأخير تحضيرات المسلسل ارتبطت بعدة أمور، بينها انشغال مخرجه هشام جمال بمسلسله “في بيتنا روبوت”، الذي عرض مؤخرا، إضافة إلى انشغال دنيا ببعض الأمور الخاصة بها.

وتتعاون دنيا في المسلسل مع شركتي روزناما وسينرجي، حيث سيتم تصوير العمل بالكامل في مصر مع بداية مارس المقبل، علما أنه يجري الاستقرار على باقي فريق العمل خلال الفترة الحالية من أجل توقيع عقود مشاركتهم في المسلسل الذي سيتم تصوير برومو دعائي له فور اكتمال الممثلين الرئيسين بالأحداث مع ترشيحات أولية ضمت شيماء سيف، وإسلام إبراهيم.

وينتمي “المدينة” لنوعية الاعمال الكوميدية، وتدور أحداثه الرئيسية حول دنيا وعلاقاتها بمن حولها، وسيتم التصوير ببلاتوهات مدينة الانتاج الاعلامي وأحد الاستوديوهات الخارجية التي يجري بناء ديكور رئيسي فيها خلال الفترة الحالية.

سباق مع الزمن

وبدأ المخرج ماندو العدل تصوير مسلسله الجديد “بين السما والأرض”، المأخوذ عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، والذي يشارك في بطولته هاني سلامة ويسرا اللوزي، حيث يفترض أن يستمر التصوير حتى الأيام الأولى من شهر رمضان، لاسيما أن العمل سيعرض خلال النصف الأول من رمضان.

ويسابق ماندو العدل الزمن لانهاء تصوير المسلسل في الوقت المناسب، حيث يباشر المونتاج بالتزامن مع تصوير مشاهد الحلقات الاولى، علما أن بعض الديكورات الرئيسية يجري تنفيذها خلال الفترة الحالية للانتقال إليها مباشرة، في محاولة لضغط الوقت، حيث يحصل فريق العمل على يوم واحد إجازة أسبوعيا خلال الفترة الحالية. وبعدما كاد يبتعد عن السباق الرمضاني، لحق الفنان علي ربيع بالماراثون الدرامي بمسلسل “الأب المثالي”، الذي كتبه الثنائي أحمد محيي ومحمد حمدي، والذي ينتمي الى نوعية الاعمال الكوميدية، وتدور أحداثه في 15 حلقة فقط بسبب ضيق الوقت ورغبة علي ربيع في أن يكون موجودا في السباق الرمضاني.

وبدأ مخرج المسلسل معتز التوني التحضيرات على الفور بعد انتهائه من تصوير مسلسل “اللعبة 2” أخيراً، وهو ما سيجعل المسلسل يعرض خلال النصف الثاني من شهر رمضان على الأرجح، حتى يتمكنوا من إنجاز أكبر عدد من المشاهد قبل بداية عرضه على الشاشات.

«كوفيد 25»

أما الفنان يوسف الشريف فيطرح مسلسله الجديد “كوفيد 25” الذي ينتمي الى نوعية مسلسلات الـ 15 حلقة للمرة الأولى، حيث وضعت زوجته السيناريست إنجي علاء اللمسات الأخيرة على المسلسل الجديد، في وقت باشر المخرج أحمد نادر جلال التحضير لمشاهد سيتم فيها استخدام تقنيات غرافيك متطورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى