فنون

صلاح حمد خليفة أمتع الجمهور بـ«فن الصوت»

أحيا الفنان صلاح حمد خليفة، مساء الثلاثاء، حفلاً غنائياً جماهيرياً ناجحاً مكتمل العدد في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، حمل عنوان «فن الصوت» من تعهد شركة «كودا» للمايسترو الدكتور أيوب خضر.

الأمسية، التي استمرت طوال 90 دقيقة، كانت متكاملة سمعياً وبصرياً، فالديكور كان ملائماً للأجواء الكويتية القديمة من السدو والزّل والبشتختة، وحتى الإضاءات التي أعطت الانطباع الكويتي القديم، بالإضافة إلى جمالية الرقص الشعبي لأعضاء الفرقة المنبثق من التراث والتي رافقت الغناء.

صلاح تنوّع في جدوله الغنائي الذي كان واضحاً أنه يرغب من خلاله تعريف الجمهور على الإيقاعات وكيفية أداء كل أغنية، حتى أمتعهم بجمال صوته وأدائه.

فقدم لهم الصوت الشامي والعربي والخيالي، بالإضافة إلى الزهيريات التي كان يتميز بها والده الفنان الراحل، ومما قدم «لك الجمايل»، «وصفت حالي»، «يا غزال بسهمه»، «بوخليفة يقول»، «أتاه رسولي»، «البارحة ما عرف جفني لذيذ النوم»، «حرك شجوني» وغيرها.

وعلى هامش الحفل، صرح أيوب خضر لـ«الراي»، قائلاً: «نحن كشركة حريصون على توثيق الفنون الكويتية كافة لترسيخ هذا الأمر لدى الجمهور، واخترنا صلاح كونه متميزاً بهذا اللون الفني.

وبما أنني أكاديمي، لذا تجدني من خلال شركتي أحرص على تقديم كل ما يليق بدولتنا الحبيبة الكويت وفنونها التي نحب أن نعززها ونوثقها، ونجعل الجمهور يستمتع بها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى