أخبارإقتصاد

شركة ( طيران الجزيرة ) تتسلّم طائرة جديدة من طراز إيرباص A320neo

تسلّمت شركة طيران الجزيرة سابع طائرة جديدة من طراز A320neo من الشركة المصنعة إيرباص في تولوز، فرنسا، ليرتفع عدد طائرات أسطولها إلى 15، فضلا عن تسلمها طائرتين جديدتين من الطراز ذاته بحلول نهاية العام الحالي.

وتتميز طائرات A320neo بأنها تحقق وفورات في حجم استهلاك الوقود، وتخدم نطاق طيران أطول، وتوفر سعة حمولة إضافية، وتساعد في انخفاض الضوضاء من المحركات، وتخفّض التكاليف التشغيلية.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ “طيران الجزيرة”، روهيت راماشاندران: “تواصل الشركة تسلّم طائرات جديدة كجزء من خططها التوسعية، وذلك مع عودة حركة السفر تدريجياً إذ بدأ الطلب يرتفع بشكل ملحوظ عبر شبكة وجهاتنا منذ بداية موسم الصيف، في حين ترفع الدول القيود على السفر تماشياً مع التقدّم في تنفيذ برامج التطعيم في أنحاء العالم”.

وأضاف راماشاندران أن جميع الطائرات المصنعة لـ “طيران الجزيرة” مجهزة بالتصميم الخاص لمقصورة الشركة التي تنفرد بمقاعدها المصنوعة من الجلد.

وتشغل “طيران الجزيرة” رحلات تجارية وشحن جوي من مبنى ركاب الجزيرة T5 في مطار الكويت الدولي، وذلك إلى 50 وجهة من الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وإفريقيا.

وفي عام 2021، أصبحت الشركة أول شركة طيران منخفضة التكلفة في منطقة الخليج تطلق خط رحلات إلى مطار لندن هيثرو في المملكة المتحدة، كما أطلقت العديد من الوجهات الجديدة في عام 2021 والسياحية مع رفع القيود على السفر تدريجياً، وشملت هذه الوجهات كلا من كولومبو وأديس أبابا وبيشكيك ويريفان وطشقند وسراييفو وأنطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى