أخباررياضة

جماهير ألمانيا قد تغيب عن مواجهة إنكلترا

كان ينبغي أن تُشعل مباراة دور الستة عشر ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم التي تقام على ملعب ويمبلي، بين المنتخبين الألماني والإنكليزي، حماس الجماهير.

لكن بسبب جائحة كورونا، بما في ذلك ارتفاع الحالات المصابة بسلالة دلتا في بريطانيا، سيتعين على المشجعين الألمان متابعة اللقاء الذي يقام بعد غد عبر التلفاز.

ومن غير المرجح حضور الجماهير الألمانية للمباراة، حيث يتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة عشرة أيام بعد الوصول لبريطانيا، وسيكون اليوم الأول هو أول يوم بعد الوصول لبريطانيا.

من الممكن أن يتم الإعفاء بعد مرور خمسة أيام من الاختبار، لكن حتى هذا سيحتاج إلى وقت طويل لحضور المباراة. وبعد ذلك ستحتاج الجماهير الألمانية للدخول في الحجر الصحي فور العودة.

ويقدَّر عدد الألمان الذين يعيشون في بريطانيا بنحو 142 ألف شخص، وهذا الرقم يتعلق بفترة ما قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكانت أرقام العدوى ارتفعت بشكل كبير أخيرا في بريطانيا، بسبب انتشار سلالة دلتا، لكن حالات دخول المستشفيات والوفيات تبقى منخفضة بشكل نسبي.

ووفقاً للاتحاد الأوروبي (يويفا)، فإن 45 ألف متفرج مسموح لهم بحضور مباريات دور الستة عشر، بما يمثل 50 في المئة من سعة استاد ويمبلي. وفي دور المجموعات، كان مسموحا بـ 22500 مشجع. والشرط الأساسي للدخول أن يكون المشجع خضع لاختبار سلبي لفيروس كورونا لم يمر عليه 48 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى