أخبارإقتصاد

«الوطني للاستثمار» تحصد جائزة «صفقة العام 2021» من ( ذي بانكر )

حصدت شركة الوطني للاستثمار، رائدة الأعمال المصرفية والاستثمارية في المنطقة، الذراع الاستثمارية ل‍مجموعة بنك الكويت الوطني، جائزة «صفقة العام 2021» في الشرق الأوسط من مجلة «ذي بانكر» التابعة لمجموعة فاينانشيال تايمز العالمية والمتخصصة في الشؤون المالية والمصرفية والتي تعد من أعرق المجلات المصرفية العالمية.

وتأتي جائزة «الوطني للاستثمار» تقديرا للدور القيادي البارز الذي قامت به الشركة في ترتيب إصدار أوراق مالية دائمة لصالح بنك الكويت الوطني ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأسمال البنك بقيمة 700 مليون دولار، وفق نظام الـRegulation S والـ144A.

وستدعم هذه الأوراق المالية، مساعي بنك الكويت الوطني نحو تنويع قاعدة التمويل وتعزيز معدلات كفاية رأس المال وفقا لمتطلبات بازل 3 وتعليمات بنك الكويت المركزي، حيث وصل إجمالي طلبات الاكتتاب على هذا الإصدار، الذي حصل على تصنيف Baa3 من قبل وكالة «موديز» العالمية إلى مستوى قياسي بلغ 1.9 مليار دولار، وهو ما يعادل تغطية الإصدار بحوالي 2.7 مرة، وذلك على خلفية الإقبال الكبير من المستثمرين العالميين، وهو ما كان له الأثر الأكبر في جعل هذه الصفقة التاريخية تحتل المراكز الأولى من بين الفئات الإقليمية لهذا العام.

يذكر أن شركة الوطني للاستثمار قامت في هذه الصفقة بدور المنسق العالمي المشترك ومدير الطرح المشترك ومدير الاكتتاب المشترك.

ويعد الفوز بجائزة «صفقة العام 2021» شهادة على استراتيجية شركة الوطني للاستثمار الرامية إلى إيجاد فرص استثمارية ذات قيمة عالية لمستثمريها، وكذلك شهادة على حرفية وفاعلية فريق العمل في الشركة.

ويأتي التكريم الدولي الذي تلقته الشركة بفضل الأداء المستدام والقوي في الأسواق المحلية والإقليمية رغم الوضع الاقتصادي والإقليمي الصعب الذي يشهده العالم حاليا، وهو ما يعد دليلا آخر على الوضع الفريد والرائد الذي تتمتع به الوطني للاستثمار على جميع المستويات كشركة بارزة في قطاع الأعمال الاستثمارية المصرفية.

وتستند الجوائز التي تتلقاها الشركة دائما من المؤسسات العالمية المتخصصة في الشؤون المالية والمصرفية إلى نموذج العمل الدقيق والمتطور الذي تقدمه الشركة لعملائها، وذلك من خلال الاهتمام الحقيقي بكل عميل لديها من مختلف الشرائح وتلبية جميع احتياجاتهم المالية والاستثمارية.

وقالت مجلة ذي بانكر إنها اعتمدت على مجموعة واسعة من المعايير في اختيار الصفقات الفائزة مع التركيز على درجة تحقيق أهداف العميل بالإضافة إلى درجة تعقيد الصفقة وعنصر الابتكار فيها وسرعة تنفيذها وأداء التسعير، وهو ما يضيف ويؤكد خصوصية هذه الجوائز.

وتعد «الوطني للاستثمار» من الشركات الرائدة في مجال استشارات وترتيب إصدارات الدين في المنطقة، حيث قدمت الشركة الاستشارات لإصدارات تتجاوز قيمتها 24 مليار دولار في أسواق رأسمال الدين بنوعيها التقليدي والإسلامي على الصعيدين المحلي والعالمي، الى جانب صفقات إعادة الهيكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى