عربي وعالمي

#المالكي: نعد لضربات موجعة ضد #الحوثيين

قال المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، إن التحالف يعد لتوجيه ضربات موجعة ضد ميليشيات الحوثي، ردا على الاستهداف للمنشآت النفطية في شرق المملكة.

وأضاف المالكي في مقابلة مع قناة ”العربية“ الإثنين، ”نحن ملتزمون بقواعد القانون الدولي في عملياتنا، بعكس الميليشيا الحوثية، لدينا صبر تكتيكي واستراتيجي للحفاظ على المدنيين ونعد لضربات موجعة ضد الحوثيين“.

وكشف المالكي عن عدد الطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية التي أسقطها ودمرها التحالف والتي كانت تستهدف الأعيان المدنية في الأراضي السعودية، قائلا ”تم إسقاط 350 صاروخاً باليستياً، و550 طائرة مسيرة مفخخة من دون طيار، بالإضافة إلى تدمير 62 زورقاً مفخخاً حتى الآن“.

وأكد المالكي أن الطائرات والصواريخ التي تستخدمها المليشيات الحوثية، إيرانية الصنع، مشيرا إلى أن القوات المسلحة السعودية نجحت في إسقاط المسيرات المفخخة، فالمملكة تمتلك القدرة على اعتراض التهديدات الجوية والصاروخية.

وقال أن لا دولة في العالم استطاعت مواجهة هذه المسيرات المفخخة كما فعلت السعودية، فللمملكة قوة ردع كبيرة ضد أي تهديد مهما كان مصدره.

وأكد الملكي إن المليشيات الحوثية تهدد الملاحة البحرية في البحر الأحمر، فهي تتبع نهج تنظيم القاعدة في هذا الشأن.

وشدد المالكي على جهود المملكة في دعم مساندة الجيش الوطني اليمني ودعم تقدمه على الأرض والحفاظ على مكتسباته، وهو يعمل بالتوازي مع ذلك، على دعم جهود منظمات الإغاثة الدولية، مشيرا إلى التصعيد الحوثي في مأرب يهدد سلامة المدنيين، وهو محاولة لتقويض المساعي الأممية لحل الأزمة في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى