أخباررياضة

اللجنة الفنية تجتمع الأحد لوضع تصور قائمة ( الأزرق )

تعقد اللجنة الفنية باتحاد الكرة بعد غد اجتماعا مع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول، الذي يقوده بشكل مؤقت الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة الإسباني كارلوس غونزاليس، ومساعديه محمد العزب وطارق الخليفي.

ويضع الجهاز الفني، خلال الاجتماع، تصورا للقائمة الخاصة بالمنتخب الأول، التي ستواجه المنتخب البوسني في سراييفو في 4 سبتمبر المقبل ضمن “فيفا داي”، والتي تعتمد على لاعبي المنتخب الأولمبي إلى جانب عدد من اللاعبين من أصحاب الخبرة، والتي قد يتم كشف النقاب عنها خلال الاجتماع.

وتتجه النية، داخل الجهاز الفني، إلى تدشين التدريبات بسراييفو في 2 سبتمبر، إذ يغادر الوفد يوم 1 منه، وذلك في حال إقامة نهائي كأس سمو الأمير 30 الجاري.

ويشهد الاجتماع مناقشة الكتاب الذي سيتسلمه الاتحاد من نظيره الفلسطيني، بشأن الاكتفاء بمباراة واحدة بين منتخبي البلدين الأولمبيين يوم 7 سبتمبر، أو غض النظر عنها من المنافس.

موعدان للمسحات

إلى ذلك، وضع طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي موعدين لإجراء المسحات، الأول في 25 الجاري إذا تم العدول عن عدم إقامة مباراتي فلسطين المقرر لهما يومي 29 و31، بينما في حال إلغائهما رسميا، فإنه سيتم إلغاء المسحة، والاكتفاء بالمسحة التي سيخضع لها لاعبو المنتخب الأول، والتي تحدد لها 30 الجاري.

من جهة أخرى، تقرر أن يترأس الوفد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف.

“الناشئين” وكوجالي

أما منتخبنا للناشئين تحت 16 سنة لكرة القدم فيخوض مباراته التجريبية الرابعة في معسكره التدريبي بمدينة أزميت التركية، حينما يلتقي في الساعة 5.00 من مساء غد مع فريق كوجالي سبور التركي.

ويأتي المعسكر، ضمن تجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا للاستحقاقات المقبلة، والوصول بهم إلى أفضل مستوى ممكن، لا سيما بعد توقف النشاط مدة عام ونصف بسبب جائحة كورونا.

وعلى الرغم من الفوز الكبير الذي حققه المنتخب على العربي القطري بنتيجة 4-1، فإن الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني اندريس كاراسكو، يرى وفقا للاجتماع الذي عقده مع اللاعبين أمس، وجود بعد السلبيات، أبرزها البطء في التحول من حالة الدفاع إلى الهجوم، وهو ما يعمل على تلافيه إلى حد كبير في لقاء الغد أمام كوجالي سبور.

وكالعادة، سيدفع كاراسكو بتشكيلة جديدة من اللاعبين، إذ إنه يعمل على تجربة عدد منهم في غير مراكزهم، إلى جانب منح الفرصة لجميع اللاعبين.

“الشباب” يهزم كارتل سبور

من جانب آخر، نجح منتخبنا للشباب تحت 19 سنة في تحقيق الفوز على كارتل سبور التركي بنتيجة 3- صفر في المباراة التجريبية التي جمعتهما مساء الثلاثاء الماضي، ضمن معسكر الفريق في مدينة أزميت.

ويستعد المنتخب من خلال هذا المعسكر، لخوض منافسات بطولة غرب آسيا للشباب، المقرر إقامتها بمدينة أربيل العراقية في نوفمبر المقبل.

أحرز أهداف المنتخب اللاعبون معاذ العنزي، وعبدالهادي العنزي، وأسامة الشمري.

وقدم اللاعبون مستوى جيدا خلال المباراة، في ظل حرصهم على تنفيذ تعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني مارتينيز ومساعده محمد الفيلكاوي.

يذكر أن المنتخب سيختتم مبارياته التجريبية في المعسكر يومي 22 و24 الجاري، على أن يعود الوفد مع وفد منتخب الناشئين إلى البلاد الخميس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى