أخباررياضة

( الكويت ) يواجه الفيصلي اليوم لحسم تأهله بكأس الاتحاد الآسيوي

يرفع فريق الكويت لكرة القدم شعار الفوز اليوم بمواجهته أمام الفيصلي لحسم تأهله لقبل نهائي منطقة غرب آسيا، ضمن مباريات الجولة الأخيرة للدور التمهيدي بالمجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي، والتي تقام الرابعة عصراً كما يلتقي ضمن المجموعة ذاتها شباب الأمعري الفلسطيني وتشرين السوري.

ويحتل الفيصلي مستضيف المنافسات صدارة المجموعة الثالثة بواقع 6 بنقاط بفوزه على شباب الأمعري، وتشرين، ويأتي الأبيض في الوصافة برصيد 4 نقاط بفوز على شباب الأمعري، وتعادل في مواجهة تشرين، وفي المركز الثالث تشرين السوري برصيد نقطتين، ومن ثم شباب الأمعري من دون نقاط.

ويحتاج الكويت إلى الفوز لضمان التأهل للدور الثاني “قبل نهائي منطقة غرب آسيا”، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثلاث، إلى جانب فريق واحد كأفضل وصيف عن المجموعات الثلاث.

وتشهد صفوف الأبيض جاهزية كبيرة على صعيد العناصر المختارة للمهمة الآسيوية، باستثناء إصابة تعرض لها اللاعب الصاعد علي حسين، حيث تم التأكد من جاهزية الفرنسي سيسوكو، وكذلك أحمد الزنكي وكلاهما عانى تدخلات قوية في المباراة الماضية أمام شباب الأمعري.

ومن المنتظر أن تشهد توليفة الأبيض وجود عبدالعزيز بن ناجي الذي التحق بصفوف الفريق أخيرا، ليكون إلى جانب فهد حمود، وسامي الصانع، ورامي بدوي، ومن خلفهم الحارس حميد القلاف.

وفي الوسط سيتواجد المحترف الفرنسي سيسوكو، إلى جوار طلال الفاضل، وفيصل زايد، وعبدالله البريكي، وفي الهجوم يوسف ناصر، وأحمد العكايشي.

ويدرك الجهاز الفني للأبيض بقيادة المدرب الاسباني غونزاليس ان العوامل المساعدة في المباراة تصب في اتجاه الفريق الأردني عطفا على عامل الأرض، ووجود المدرب حسام السيد والذي كان موجوداً مع الأبيض في الموسم قبل الماضي ويعرف جيدا قدرات اللاعبين، كما يجيد الفريق الأردني بشكل عام ألعاب الهواء والالتحام.

وركز غونزاليس في التدريب الأخير على آلية اغلاق المساحات في المناطق الخلفية، مع أهمية الارتداد السريع والتحول من وضع الدفاع إلى الهجوم.

في المقابل، يدرك الفريق الأردني ومدربه السوري حسام السيد ان تجاوز عقبة الأبيض ليس أمرا سهلا، عطفا على قدرات الفريق وما يملكه من خبرات في بطولة كأس الاتحاد كونه حصد اللقب في 3 مناسبات سابقة.

ويعول السيد على توليفة تضم عبدالله الزعبي في حراسة المرمى، ومحمد أبوزريق، والسنغالي مصطفى سال، وسالم العجالين، وعدي زهران في الدفاع، وفي الوسط يعول على خالد زكريا، ونزار الرشدان، ومحمد طنوس، وأحمد العرسان، ومجدي العطار، والسوري مارديك مارديكيان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى