أخباررياضة

الكويت ( المستجدد ) يخشى المفاجآت أمام الساحل اليوم

يلتقي اليوم الكويت مع الساحل في الدور الـ 16 لكأس سمو الأمير، وكان برقان والجهراء تأهلا لدور الثمانية على حساب الصليبيخات والشباب.

يواصل الدور السادس عشر لبطولة كأس سمو الأمير منافساته اليوم، بإقامة مباراة يلتقي فيها الكويت مع الساحل في الساعة 7.30 مساءً على استاد الصداقة والسلام.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب، وفي حالة التعادل يتم اللجوء إلى وقت إضافي مدته 30 دقيقة على شوطين، على أن يلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة إذا استمر التعادل بينهما.

وجدد الكويت صفوفه بالاستغناء عن محترفيه السابقين والتعاقد مع 5 محترفين آخرين، من أجل العودة إلى منصات التتويج، لا سيما أن الفريق اكتفى في الموسم الماضي ببطولة كأس سمو ولي العهد.

ويطل الكويت اليوم بثوبه الجديد، بعد تدعيم صفوفه بالتعاقد مع النيجيري جون اوبي ميكيل، والمغربي مهدي برحمة، والأوزبكي راشيدوف، والاسترالي مكغوان، والكونغولي مبوكاني، إلى جانب لاعبي الجهراء والشباب يوسف الرشيدي وعبدالمحسن التركماني، وتبقى مشاركتهم في يد المدرب الجديد التونسي فتحي الجبال الذي يدشن مهمته مع الفريق اليوم.

ويخشى الأبيض مفاجآت الساحل، لأن بطولات الكؤوس لا تخضع لأي معايير، حتى مع فارق الإمكانيات الكبير، لا سيما في ظل رغبة مسؤولي النادي في السيطرة على البطولات مجددا، بعد اكتفائه في الموسم الماضي بحصد لقب واحد “كأس سمو ولي العهد”.

وجاء استعداد الأبيض للموسم من خلال معسكر خارجي أقيم في مدينة ازميت التركية، والذي تخلله 4 مباريات تجريبية، ثم خاض الفريق مباراة ودية مهمة مع الهلال السعودي في الرياض خسرها بهدفين دون رد.

على الجانب الآخر، يطمح الساحل إلى العبور لدور الثمانية، مستغلاً الروح المعنوية العالية للاعبيه تحت قيادة مدربه محمد دهيليس، والتأكيد على أن الهبوط لدوري الدرجة الأولى مجرد كبوة جواد.

وتعاقد الساحل مع البرازيليين جيوفاني وكليبر مع تجديد عقد زميليهما تاليسون وليوناردو، بالإضافة إلى المهاجم فيصل عجب.

وجاءت استعدادات الساحل من خلال معسكر في أزميت أيضا، وقدم الفريق مستوى جيدا في مبارياته الودية وآخرها نجاحه في الفوز على النصر بنتيجة 3-1.

تأهل برقان والجهراء

وشهد دور السادس عشر في انطلاقته مساء أمس الأول، تأهل برقان لدور الثمانية بفوزه على الصليبيخات بنتيجة 2-1.

وتقدم برقان بهدف أحرزه ضاري الرقم في الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول، ثم تعادل للصليبيخات يوسف وليد في الدقيقة 59، قبل أن يعيد فرحان سعد التقدم لبرقان بالهدف الذي أحرزه من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة هاشم الإبراهيم في الدقيقة 66.

وبعد مواجهة ماراثونية استمرت 120 دقيقة غير الوقت المحتسب بدلا من الضائع، نجح الجهراء في العبور إلى دور الثمانية بالفوز على الشباب بركلات الترجيح 3-2.

وفرض التعادل السلبي نفسه على الوقتين الأصلي والإضافي، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، التي تألق خلالها الصاعد الواعد حارس الجهراء بدر الصعنون نجم اللقاء الأول، متصديا لركلتين بينما ذهبت الركلة الثالثة المهدرة بعيدا عن المرمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى