أخباررياضة

( الكويتية ) ألطاف تستعد لتحقيق إنجاز غير مسبوق

تستعد الكويتية ألطاف سليمان لتسجيل إنجاز كويتي وخليجي، وذلك عند مشاركتها في سباق ماراثون بوسطن الذي سيقام في 11 أكتوبر المقبل.

وشاركت ألطاف في 5 من هذه السباقات، وفي حال أكملت هذا السباق ستكون أول كويتية وخليجية تتمكن من تحقيق هذا الإنجاز.

وكانت قد استلهت مشوارها في سباقات الماراثون بسباق نيويورك خلال نوفمبر 2014، وأكملت مشوارها عبر سباقات لندن في أبريل 2016، وطوكيو في فبراير 2017، وبرلين في سبتمبر 2018، وشيكاغو في أكتوبر 2019، وأخيرا سيكون سباق بوسطن فرصة لألطاف لتحقيق هذا الإنجاز على مستوى الكويت والخليج، وهو ما كانت تسعى اليه منذ سنوات.

يُذكر أن هناك الكثير من سباقات الماراثون (مسافة 42.2 كم) التي تقام في عدة مدن حول العالم كمناسبات رياضية سنوية يتشارك فيها المتسابقون المحترفون إضافة الى الهواة، ومن بين هذه السباقات هناك 6 تعتبر الأكثر شهرة وإقبالا، وتتمتع بتغطية واسعة حول العالم، وهي، ماراثون نيويورك، وشيكاغو، وبوسطن، ولندن، وبرلين وطوكيو، والتي تسمى “الماراثونات” الرئيسية في العالم (Majors).

ويعد استكمال هذه السباقات الستة إنجازا عظيما للمشاركين، سواء للمحترفين أو الهواة، ويتم تقديم ميدالية الـ6 نجوم (دلالةً على الـ6 مدن) للمشاركين في هذه السباقات، كما يتم ضمهم الى قاعة المشاهير (Hall of Fame).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى