إقتصاد

( الصقر ) : ضرورة تعزيز روح العمل الحر لدى الشباب

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر، أمس، رئيس مجلس إدارة شركة لوياك للتدريب الأهلي والاستشارات الإحصائية فارعة السقاف، وعضو مجلس إدارة شركة لوياك عبير العيسى، بحضور مدير عام الغرفة رباح الرباح، ومستشار الغرفة ماجد جمال الدين، وذلك في إطار سعي الغرفة المستمر في دعم الشباب الكويتي في كل الميادين ومن منطلق حرصها على تسليط الضوء على تنمية مهاراتهم وكسبهم الخبرة من التعليم الحر والمهني من الأنشطة المختلفة.

وخلال اللقاء، عبر الصقر عن تقديره الكبير للدور الفعال الفكري والمهني الذي تقوم به شركة لوياك بأنشطتها العديدة والمؤثرة من تأسيس وتأهيل الكوادر الوطنية وتدريبها وفقا لمتطلبات سوق العمل.

وأكد الصقر استعداد الغرفة بالتعاون مع لوياك كونها مؤسسة رائدة معنية بالشباب ودعمهم، وإيمان الغرفة بضرورة تعزيز روح العمل الحر لدى الشباب والعمل المشترك في إطار المتعلقات الاقتصادية والتنموية الوطنية والعلمية.

وأبدى الصقر اهتمام الغرفة وتشجيعها ودعمها للشباب الكويتي المبدع في كل مجالات الحياة، وتقديرها لمثل هذه المؤسسات الفعالة، ولا شك أن الشباب هم قادة المستقبل وإنجازاتهم ستعود بالنفع والمصلحة لوطننا الكويت.

من جانبه، اكد الرباح أن أهداف الغرفة تتلاقى مع أهداف شركة لوياك وطموحها.

وتطرق الرباح الى التعاون المسبق بين الغرفة والعديد من الجهات الداعمة للشباب الكويتي والتي تهدف إلى خلق جيل من رواد الأعمال منها البنك الدولي، بابسون، الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا الى برنامج البعثات الدراسية (الماجستير) الذي يقدمه مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير منذ عام 2009، والى البرامج والخدمات التي يقدمها المركز.

من جانبها، أكدت السقاف أهمية الغرفة ودورها مهنيا ووطنيا وعلميا، والتي تمثل القطاع الخاص الذي ننظر إليه معا باعتباره الأداة الفاعلة للتنمية المستدامة، لافتة إلى أن هدف هذا التعاون يجب أن يتركز على تنمية الشباب الكويتي لما فيه منفعة المجتمع.

كما قدمت السقاف شرحا عن الإنجازات التي حققتها لوياك في ميادينها، وأبدت رغبتها بالتعاون مع الغرفة من خلال إعداد مقترح لدعم فئة عمرية من الشباب، وسيتم إعداد وترتيب منهج وهيكل متكامل للبرنامج المشترك بين الغرفة ولوياك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى