أخبارإقتصاد

( إن سي إم ) : قرارات «أوپيك+» حافظت على أسواق النفط

قال مستشار تطوير الأعمال في شركة «إن سي إم» للاستثمار أحمد عوني إن أسعار النفط تشهد تحسنا كبيرا خلال الفترة الحالية، حيث سجلت الأسبوع الماضي أعلى مستوياتها على الإطلاق منذ نحو عامين، متخطية مستوى 70 دولارا للبرميل، وذلك بفضل التزام منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاؤها من الخارج (أوپيك+) بسقف الإنتاج والقرارات التاريخية التي اتخذتها للحفاظ على الأسواق، بالتزامن مع عودة حركة السيارات إلى ما قبل الجائحة في أميركا الشمالية وبعض دول أوروبا بالإضافة إلى حركة الطيران.

وأضاف عوني في تقرير أنه قد تشهد أسعار النفط ارتفاعا خلال المرحلة المقبلة في ظل تكثيف حملات التطعيم ضد فيروس كورونا وعودة النشاط الاقتصادي التدريجي في العديد من دول العالم، مشيرا الى أن مخزونات الطاقة قد تشهد مزيدا من الانخفاضات لتدعم المسار الصعودي لأسعار الخام.

وأوضح أن تعافي الطلب على النفط الخام قد يعود إلى مستويات ما قبل الجائحة بحلول نهاية 2022، إلا أن تلك الاحتمالات يشوبها بعض التخوفات من احتمالية زيادة الإنتاج من إيران والتي قد تحد من الاتجاه الصعودي للنفط الخام وزيادة المعروض النفطي، خصوصا مع إحراز إيران تقدما في محادثات إحياء اتفاقها النووي.

من جهة أخرى، ذكر عوني أن أسعار الذهب قد تراجعت إلى أدنى مستوياتها في أسبوع وجاء ذلك بفعل الضغط جراء ارتفاع الدولار الأميركي وترقب المستثمرين اجتماع الاحتياطي الفيدرالي اليوم وغدا.

وأضاف عوني أن التداول بمنتجي النفط والذهب في أوجهه خلال الفترة الحالية، لاسيما أن شركة إن سي إم للاستثمار تشهد إقبالا واسعا من المتداولين إلكترونيا لديها على هذين المنتجين، حيث إنهما يعتبران من أكثر المنتجات رواجا وشعبية في دول الخليج ويشهدان أحداثا وتقلبات تمكن المتداولين من تطبيق استراتيجيات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى