أخبارإقتصاد

( الصقر ) : الاتحاد الأوروبي أحد أفضل الشركاء التجاريين للكويت

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر، أمس، سفير الاتحاد الاوروبي  لدى الكويت د.كريستيان تودور لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، وذلك بحضور مدير عام الغرفة رباح الرباح.

وأكد الصقر الأهمية الاقتصادية التي تشكلها كتلة الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن العلاقات التجارية المشتركة قد حققت إنجازات نموذجية، حيث تعتبر كتلة دول الاتحاد الأوروبي أحد أفضل الشركاء التجاريين بالنسبة للكويت إن لم تكن الأفضل على الإطلاق، مع تواجد عدد كبير من الاستثمارات الكويتية الاستراتيجية في شتى الدول الأوروبية لاسيما في الدول الاقتصادية الكبرى، مؤكدا استعداد الغرفة لتسخير كل إمكاناتها المتاحة في سبيل تحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة.

من جانبه، أوضح السفير تودور أن مفوضية الاتحاد الأوروبي تولي اهتماما بالغا بتوطيد العلاقات الاقتصادية مع الكويت بشكل خاص ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام، مشيرا إلى أهمية التنوع الاقتصادي والذي يهدف إلى المساهمة في تعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى معالجة عدد من القضايا الرئيسية المتعلقة بتنمية العلاقات الاقتصادية الأوروبية الخليجية لإيجاد آلية مستمرة للحوار المباشر بين الجانبين من خلال إقامة فعاليات اقتصادية لترسيخ وتعزيز وتنمية التعاون لتحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال وخلق شراكات استراتيجية لفتح آفاق اقتصادية جديدة.

كما استقبل الصقر سفير جمهورية السنغال لدى الكويت وعميد السلك الديبلوماسي عبدالأحد إمباكي، حيث تمت مناقشة طبيعة التعاون الاقتصادي بين الكويت والسنغال.

وأشار الصقر الى أن القطاع الخاص الكويتي له خبرات وتجارب استثمارية ناجحة ونموذجية في العديد من دول العالم ويمتلك سيولة مالية وفيرة يمكن استغلالها في عمل شراكات كويتية- سنغالية استراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى