أخباررياضة

الحساوي.. المرعب الصغير

أطلق لقب المرعب على أسطورة الكرة الكويتية جاسم يعقوب لما يسببه من رعب في صفوف الفريق المنافس، وبعد اعتزاله برز المهاجم صلاح الحساوي في صفوف فريقه الكويت والمنتخب الوطني، وكان يتميز بدقة تصويباته وضربات رأسه المتقنة وأطلق عليه لقب «المرعب الصغير».

ويقول الحساوي إن هذا اللقب من أفضل الألقاب التي أطلقت علي لما أحمله من إعجاب للنجم الكبير جاسم يعقوب وكم كانت سعادتي كبيرة عندما قرأت في مجلة «الرياضي العربي» إشادة بي من قبل يعقوب وكانت أكبر دافع لي في الوصول للنجومية في ملاعب الكرة.

ولعب الحساوي بصفوف «العميد» في سن مبكرة بعدما تم تصعيده من فئة الشباب ولعب إلى جانب نجوم كان يشاهدهم في التلفزيون ويتمنى اللعب بجانبهم مثل محمد شعيب وعبدالعزيز العنبري واحمد الطرابلسي وسعد الحوطي ومحمد عبدالله، وبرز الحساوي بين هذه الكوكبة بأهدافه التي يصعب على الحراس صدها.

وكانت فترة التألق الذهبية للحساوي في منتصف الثمانينيات مع المدرب الانجليزي جون كاترايت مع مجموعة من لاعبين سجلوا تألقا واضحا بقيادة عبدالعزيز العنبري ومنهم عادل عباس وعلي الزيد واحمد عبدالسلام وخالد شريدة وعبدالله فليطح، وكان الأبيض بالفعل فريقا مرعبا ولم يخسر في 50 مباراة متتالية في موسمين متتاليين وكان الحساوي هداف الفريق في تلك الفترة.

ولم يكن صلاح الحساوي محظوظا في مشاركاته مع «الأزرق» بسبب الإصابة التي أبعدته عن المشاركة الأساسية وحقق مع المنتخب بطولة كأس الخليج في الكويت عام 1990، وشهد عام 1997 اعتزال الحساوي في مباراة جمعت الكويت والأهلي المصري وانتهت بالتعادل 2-2 وانخرط الحساوي في العمل الإداري بعدها وأصبح عضوا في اتحاد كرة القدم قبل أن يبتعد عن المجال الرياضي نهائيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى