أخبارإقتصاد

( طيران الجزيرة ) تطلق رحلات إلى وجهات جديدة بموسم الصيف

مع تقدّم نسب التطعيم حول العالم وتخفيف القيود المفروضة على السفر لتعود السياحة تدريجياً هذا الصيف، أطلقت “طيران الجزيرة” رحلاتها إلى 9 وجهات جديدة منذ بداية العام، إضافة إلى جدول موسم الصيف الذي يشمل وجهات من الأكثر طلباً من قبل المسافرين في الكويت والشرق الأوسط.

وفي حديثه عن التوسع الذي انطلقت فيه الشركة منذ بداية عام 2021، وتحديداً قبل موسم الصيف، قال الرئيس التنفيذي للشركة، روهيت راماشاندران: “تركز طيران الجزيرة على التوسع إلى وجهات لم يتم خدمتها من قبل من الشرق الأوسط، أو تتمتع بطلب كبير من السياح لقضاء عطلتهم الصيفية، علاوة على أن بعض هذه الوجهات تربط شريحة المقيمين في المنطقة ببلادهم”.

وأضاف راماشاندران: “مع زيادة أعداد المحصنين في الكويت والعالم، بدأت الدول تفتح حدودها لتعود حركة السفر تدريجيا ابتداء من هذا الصيف. وفي طيران الجزيرة، تم تحصين جميع الطيارين وطواقم الطائرة بالكامل منذ شهر أبريل، ونواصل الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة عبر جميع مرافقنا وعملياتنا ليطمئن عملاؤنا بأنهم يسافرون بأمان معنا”.

خط مباشر إلى هيثرو

بدأت “طيران الجزيرة” تسيير أول خط رحلات مباشر لها إلى مطار لندن هيثرو يوم الجمعة 18 يونيو الماضي، لتكون بذلك أول شركة طيران منخفضة التكلفة في المنطقة تبدأ بتشغيل رحلات إلى “هيثرو”. ويلبي هذا الخط الجديد إلى مطار هيثرو طلباً عالياً على الرحلات إلى لندن، والذي يشمل الطلب من المسافرين بغرض الأعمال والطلبة الكويتيين والشريحة الكبيرة جداً من السياح المعتادين، الذين يتطلعون إلى زيارة لندن من جديد، حيث يمتلك الكثير منهم منازل في المملكة المتحدة.

وجهات سياحية آمنة

أطلقت “طيران الجزيرة” منذ بداية العام 6 وجهات إضافية، بعضها لم يتم خدمتها من قبل بخط رحلات مباشرة من دولة الكويت. كما تلبي هذه الوجهات الجديدة طلباً متجددا على السفر إليها، إضافة إلى اتباعها إجراءات صحة وسلامة صارمة، حرصاً في موسم السياحة.

وفي فبراير 2021، بدأت الشركة في تشغيل خط رحلات جديد إلى العاصمة السريلانكية، لتوفّر رحلات مباشرة بين الكويت وكولومبو بواقع رحلتين أسبوعيا، إضافة إلى رحلات ربط بين العاصمة والشرق الأوسط.

وتخدم هذه الرحلات المجتمع السريلانكي في الكويت، وكذلك السياح الذين يرغبون في زيارة هذه الدولة التي اتخذت جميع الاحتياطات منذ فتح حدودها للسياحة في 21 يناير الماضي، حفاظاً على صحة وسلامة المسافرين والسياح والتي على المسافرين الالتزام بها وتأكيدها قبل سفرهم لتجربة سفر آمنة.

وتبع إطلاق رحلات كولومبو العديد من الوجهات الجديدة التي تمكّن السياح من السفر دون حجر صحي لدى الوصول، أبرزها العاصمة القيرغيزستانية، بيشكيك، التي تم إطلاقها في يونيو 2021. وجاء إطلاق هذا الخط بعد نجاح الخط الذي كانت الشركة قد أطلقته إلى مدينة أوش عام 2019 لتلبية الطلب المتزايد على السفر إلى وجهات آمنة ومثالية للعائلات.

رحلات إلى طشقند

واحتفلت الشركة بإقلاع أول رحلة لها إلى العاصمة الأوزبكية، طشقند، في 27 يونيو، والتي تُعد أيضاً أول خط رحلات يتم إطلاقه بين الكويت وأوزبكستان. وتقوم الشركة بتشغيل هذا الخط الجديد بواقع رحلتين أسبوعيا.

وتدعم هذه الرحلات إلى طشقند العلاقات التجارية المتنامية بين منطقة الشرق الأوسط وأوزبكستان، في حين تقدّم وجهة سياحية فريدة من نوعها يجب استكشافها، خاصة بعد أكثر من عام كان السفر خلاله محدوداً جداً. وتُعد أوزبكستان وكل ما تقدّمه من طبيعة متنوعة وثقافة غنية وتاريخاً طويلاً وأنشطة خارجية رائعة هي الوجهة المثالية لكل مسافر ورحّال يبحث عن أماكن جديدة للسياحة. وتتميّز متاحف أوزبكستان بأكثر من مليوني قطعة أثرية من الكنوز التاريخية والمعمارية والطبيعية التي تقصّ قصصاً من تاريخ البلاد والثقافة المحلية، كما تشتهر أوزبكستان أيضاً بأنشطتها الخارجية، مثل تسلّق الصخور لاستكشاف آثارها وتاريخها الديني الغني.

وتلي هذه الوجهات إطلاق رحلات إلى أكثر الوجهات طلباً للسياحة، وذلك إلى مدينة أنطاليا الساحلية في تركيا في يوم 2 يوليو، بواقع رحلتين أسبوعيا إلى مطار أنطاليا (AYT) كل يومي اثنين وجمعة.

وتعتبر أنطاليا الوجهة مثالية للعائلات للاستمتاع بإجازاتهم الصيفية والمسافرين الذين يبحثون عن أماكن جديدة لاستكشافها لما توفّره هذه المدينة المميزة من ملاذ رائع على الساحل الفيروزي التركي.

مطار سراييفو الدولي

وأطلقت “طيران الجزيرة” رحلاتها إلى سراييفو في 3 يوليو بواقع رحلتين أسبوعيا. وتتمتع البوسنة والهرسك بأنشطة سياحية غنية، كما أنها وجهة صيفية فريدة للاستمتاع بأنشطتها الخارجية وأطباقها اللذيذة وتاريخها الطويل الذي ألهم عمارتها وثقافتها التي تُعرف بهما اليوم. وبدأت الجولة باستعادة سمعتها كوجهة مثالية بموسم الشتاء للتزلج في المنتجعات المخصصة لها على الجبال الأولمبية.

وشملت الخطوط الجديدة خط رحلات مباشرا بين الكويت والعاصمة الأرمينية، يريفان، التي تم إطلاقها في 3 يونيو الماضي لخدمة الجالية الأرمينية الكبيرة المقيمة في الشرق الأوسط، وتقديم وجهة مميزة وفريدة للسياحة.

كما تخطط “طيران الجزيرة” لإطلاق رحلات جديدة إلى العاصمة الأوكرانية، كييف، ابتداءً من 13 الجاري، على أن تحصل على الموافقات من الهيئات المحلية المعنية. وسيتم تحديد موعد الرحلات إلى كييف بواقع رحلتين أسبوعيا ليكون للمسافرين وجهة جديدة للتعرّف إلى تاريخها وثقافها والكنوز التي تخبئها كييف وبقية أوكرانيا.

عودة الرحلات إلى بيروت

وواصلت “طيران الجزيرة” إطلاق وجهات جديدة ذات الطلب العالي للمسافرين من الكويت والشرق الأوسط، وأعادت رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية، بيروت، ابتداءً من 30 يونيو بواقع رحلتين أسبوعيا كل يوم أربعاء وسبت.

وتقلع رحلات المغادرة من الكويت عند الساعة 7:00 مساءً، وتغادر الرحلات من بيروت اعند لساعة 11:10 مساءً، ليستمتع المسافرون المحصنون بعطلة نهاية أسبوع ممتدة في العاصمة اللبنانية.

وتُعد بيروت إحدى الوجهات الصيفية الأكثر طلباً من قبل المسافرين الذين يتوجهون إليها للسياحة أو لزيارة العائلة والأصدقاء، وكانت من أولى الوجهات التي شغّلت “طيران الجزيرة” خط رحلات إليها عام 2006، ولا يزال الطلب عليها قوياً إلى يومنا هذا.

وإضافة إلى الوجهات الجديدة واستئناف خطوط جديدة، يشمل جدول رحلات “طيران الجزيرة” لموسم الصيف وجهات شهيرة مثل تبليسي في جورجيا وطرابزون وبودروم في تركيا.

وتسيّر الشركة 3 رحلات أسبوعيا إلى تبليسي، وكذلك إلى الوجهات الصيفية الشهيرة، طرابزون وبودروم.

وفيما تواصل توفير رحلات تربط مختلف الدول في شبكة وجهاتها، بتوفير خيارات ذات قيمة مضافة، أطلقت الشركة عام 2021 خطا جديدا إلى أديس أبابا ليخدم شريحة المغتربين الإثيوبيين المقيمين في الكويت وعبر المنطقة ويوفر لهم قيمة تنافسية.

وأطلقت “طيران الجزيرة” هذا الخط في 16 مارس، وكان ثاني خط تطلقه عام 2021. وتشغل الشركة هذا الخط بين الكويت وأديس أبابا بواقع رحلتين أسبوعيا، ويوفر رحلات ربط ببقية دول الشرق الأوسط وآسيا.

واعتباراً من 1 أغسطس المقبل، أعلنت الكويت قرارا جديدا يتيح للمقيمين العائدين إلى الكويت دخولها، على أن يكونوا مطعّمين بلقاح معتمد من الكويت وتقديم شهادة عن ذلك. ويُطلب من المسافرين مراجعة تفاصيل هذا القرار عبر المواقع الرسمية للتأكد من امتثالهم.

وقامت “طيران الجزيرة” بالاستعداد لزيادة عدد العائدين المتوقع من خلال مركز مخصص لفحوص PCR مجهز بالكامل وتحت إدارة وزارة الصحة حصرياً. وتم تدريب جميع الموظفين للتأكد من امتثال الركاب للتعليمات واللوائح المنصوص عليها من قبل الكويت.

ومنذ بداية جائحة كوفيد-19، اتخذت “طيران الجزيرة” جميع إجراءات السلامة والاحتياطات على متن طائراتها وفي مبنى ركاب الجزيرة T5 في الكويت، لضمان سفر آمن لجميع المسافرين. وتدعم هذه الإجراءات أسطول الشركة المكوّن من طائرات إيرباص A320neo الجديدة، المزودة جميعها بفلاتر الهواء المعتمدة عالمياً من طراز HEPA.

وعلى المواطنين الكويتيين المسافرين إلى خارج الكويت التأكّد من حملهم شهادة التطعيم قبل التوجه إلى مطار الكويت الدولي، في حين يلزم المسافرون من جميع الجنسيات الأخرى تقديم شهادة التطعيم أو شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية.

وحتى الآن يقتصر الدخول إلى الكويت على المسافرين من الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى وعمالتهم المنزلية المرافقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى