أخباررياضة

( الأهلي ) يعبر إنبي ويبلغ ربع نهائي كأس مصر

تجاوز النادي الأهلي عقبة فريق إنبي وتغلب عليه بهدف نظيف في دور الستة عشر لبطولة كأس مصر، ليضرب موعداً مع فريق بيراميدز في دور الثمانية من عمر البطولة، والذي تأجل بسبب ارتباط منتخب مصر الأول لكرة القدم بمباراتي ليبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

الأهلي في الشوط الأول سيطر على وسط الملعب، وكان الأخطر مستغلاً تحركات قفشة وأحمد عبدالقادر خلف رأس الحربة محمد شريف، وتعددت هجمات الأهلي في أول عشرين دقيقة، وتعددت معها الركلات الركنية التي لم تؤثر بسبب دفاع إنبي المنظم، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، وبفضل التغييرات ودكة البدلاء، نجح الفريق الأحمر في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 73 عن طريق المهاجم صلاح محسن الذي تسلم تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء من محمد مجدي “قفشة” لم يتوان اللاعب في إيداع الكرة داخل الشباك البترولية، وضغط الأهلي لتسجيل هدف ثان، وسط محاولات من نادي انبي لإدراك التعادل قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، ويضرب الأهلي موعداً من فريق بيراميدز في ربع نهائي الكأس.

من جانبه، قال مدرب الأهلي، بيتسو موسيماني، إنه راض تماما عن أداء لاعبيه في المباراة، ومن ثم التأهل للدور المقبل، مضيفا في المؤتمر الصحافي: “سيطرنا على الكرة أمام انبي، وكانت لنا الأفضلية، وكنا نستطيع تسجيل العديد من الأهداف لولا غياب التركيز لكن أهم شيء هو الصعود للدور ربع النهائي”.

وأضاف: “فريقي يشعر بضغط بسبب ما حدث في الموسم الماضي من تلاحم مباريات، ولابد أن نتعامل مع اللاعبين الجدد وتهيئتهم نفسيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى