أخباررياضة

الكويت يستهل مشواره في آسيوية «اليد» بلقاء الوحدة السعودي

يستهل فريق الكويت لكرة اليد، مشواره في منافسات النسخة الـ 23 للبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري، في الخامسة من مساء غد، بلقاء صاحب الضيافة نادي الوحدة السعودي على صالة الجوهرة “في مدينة الملك عبدالله الرياضية” بمدينة جدة السعودية، التي ستحتضن البطولة حتى 21 يونيو الجاري ضمن الجولة الأولى للمجوعة الثانية.

كما تقام غداً أربع مباريات ضمن الجولة الافتتاحية، إذ يلتقي في الـ 11.00 صباحاً القطن اليمني مع كيرمان الإيراني، وفي الـ 1:00 ظهراً أوزبك الأوزباكستاني مع الدحيل القطري ضمن المجوعة الثانية، وفي 3:00 عصراً يلتقي مضر السعودي مع شاهد كزرون الإيراني، وفي ال7:00 مساء يلعب النجمة البحريني مع العربي القطري في المجموعة الأولى.

ويتطلع فريق الكويت محتكر البطولة المحلية في السنوات الأخيرة لتحقيق بداية قوية والتقدم خطوة للدور قبل النهائي صاحب الضيافة الوحدة الساعي كذلك لتجاوز عقبة أحد الفرق المرشحة بقوة للمنافسة على اللقب مستنداً على عاملي الأرض والجمهور.

ويدرك الكويت بقيادة مدربه هيثم الرشيدي بأن مهمته صعبة بهذه المجموعة الحديدية لكن استعد بقوة من أجل الدفاع عن حظوظه في المنافسة على اللقب عبر معسكر خارجي في صربيا لمدة أسبوعين خاض خلاله 5 مباريات تجريبية قوية بواقع مباراتين مع فريق بارتيزان ومباراة مع كل من درستار ورودار كوستولاك وأوبليج، ودعم صفوفه بأربع محترفين مميزين هم المونتنغريان فوك لازوفيتش وستيفان فوجوفيتش والتونسيان الياس الزمال والجيلاني معروف.

على الجانب الآخر سيحاول الوحدة الذي اكتفى بالاستعدادات الداخلية وتعاقد مع أربعة محترفين هم البحريني حسين الصياد والتونسي أمين بنور والبرازيلي راؤول نانتس والبوسني المير جاردان.

نظام البطولة

يذكر أن البطولة ستقام بنظام “الدوري من دور واحد في الدور الأول “المجوعات “ويتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي “بنظام المقص” ويتنافس الفريقان الفائزان على اللقب والخاسران على المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى