أخباررياضة

( الأزرق ) يستهل تدريباته اليوم في الرياض على فترتين

يدشن منتخبنا الوطني الأول تدريباته، اليوم، على فترتين؛ صباحية ومسائية، في الرياض، استعداداً لمواجهة المنتخب السعودي 25 الجاري.

يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته، اليوم، في العاصمة السعودية الرياض على فترتين، في التاسعة صباحاً بصالة الحديد بمقر الإقامة، وفي الساعة 7:45 على ملعب إعداد القادة، وذلك استعداداً لمباراته الودية الدولية مع المنتخب السعودي، المقرر لها مساء الخميس المقبل، ضمن فيفا داي.

وكان منتخبنا الوطني قد أجرى تدريباً في الساعة 10:30 من صباح أمس، على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، بمشاركة لاعبي السالمية والكويت والقادسية والشباب، بينما لم يشارك لاعبو العربي وكاظمة والنصر والساحل والشباب مع أنديتهم، أمس الأول، في الجولة التاسعة من منافسات دوري stc للدرجة الممتازة، إذ فضل الجهاز الفني بقيادة المدرب الاسباني كاراكسو منح اللاعبين راحة من التدريبات، تفاديا لإصابتهم بالإجهاد والإرهاق.

وكان وفد المنتخب قد غادر في الساعة 6:00 مساء إلى الرياض، حيث أجرى جميع أعضاء الوفد مسحات في المطار تسلموا نتائجها عقب 6 ساعات، لذلك لم يغادروا الغرف المخصصة لهم في مقر الإقامة حتى ظهور النتائج.

وسبق التدريب اجتماع عقده عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، والذي يترأس الوفد مع اللاعبين، بحضور أعضاء الجهازين الفني والإداري، أكد خلاله أهمية المرحلة الحالية، وهي قبل الأخيرة في الاستعدادات لمباريات أستراليا والأردن والصين تايبيه المقرر لهما أيام 3 و11 و 15 يونيو المقبل، والتي ستقام بشكل مجمع في الكويت.

الشمري: المدرب لن يرضي الجميع

وأكد الشمري أن القائمة التي اختارها كاراسكو لم يتدخل فيها أحد، وجاءت عن قناعة تامة له، مضيفا في تصريحات لوسائل الإعلام أن المدرب لن يرضي جميع الأندية ولن يرضي أحداً باختياراته.

وأشار إلى أنه كان يمني النفس بضم بعض اللاعبين للقائمة، مشددا على أن كلامه يمثل وجهة نظر ليس إلا، خصوصا أن اللجنة الفنية تناقشه في الاختيارات دون التدخل في عمله.

واختتم الشمري كلامه، مبينا أن ضيق الوقت سبب في إعلان القائمة يوم الخميس، معربا عن دهشته بتطرق البعض إلى الحديث أن كشف النقاب عن القائمة قبل انتهاء الجولة التاسعة تسبب في بعض الأضرار للأندية، وهو أمر غير صحيح بالمرة، فجميع المنتخبات تعلن قائمتها خلال البطولات المحلية.

كاراسكو: اتفهّم الغضب

من جانبه، أكد كاراسكو أن الحماس لدى اللاعبين يزداد من أجل تحقيق النجاح في التصفيات، معربا عن ثقته في اللاعبين الذين اختارهم لمباراتي السعودية والإمارات.

وأوضح كاراسكو أنه يتفهم تماما غضب بعض الأندية للاختيارات، موضحا أنه يختار اللاعبين لعدة أسباب يرفض الإفصاح عنها.

وأشاد كاراسكو بالمنتخبين السعودي واللبناني، معربا عن أمله في تحقيق الأهداف المرجوة من المباراتين.

البناي: إجراءات مشددة

من جانبه، أوضح البناي أن اللاعبين سيجرون في السعودية والإمارات خمس مسحات، الأولى كانت أمس، والثانية قبل المغادرة إلى الإمارات بنحو 24 ساعة، والثالثة بعد الوصول، والرابعة في نفس موعد المباراة صباحا، والأخيرة قبل العودة إلى الكويت.

وشدد البناي على تطبيق الإجراءات الاحترازية والإجراءات الصحية، مؤكدا أنه في حال إصابة أي لاعب بفيروس كورونا، لا سمح الله، فسيتم حجره هناك أسبوعين، ثم الدخول في حجر مؤسسي في البلاد لنفس الفترة، هذا إلى جانب الحجر الصحي المنزلي، لذلك فليس هناك خيار آخر إلا العمل على حماية الجميع من خلال الالتزام التام بالتعليمات الصحية.

وبين البناي أنه ليس هناك إصابة مؤثرة في صفوف المنتخب، مؤكدا أن لاعب كاظمة شبيب الخالدي تعرض لكدمة لن تعوقه عن المشاركة في تدريب اليوم.العوضي بديلاً عن الشمري

تدرب منتخبنا الأولمبي صباح الخميس الماضي على استاد نادي الكويت تحت إشراف المدرب الإسباني غونزاليس.

وغادر وفد المنتخب في السادسة مساء متوجها إلى البحرين للدخول في معسكر تدريبي يستمر حتى 29 الجاري، على أن يستهل تدريباته اليوم في المنامة.

وأكد مدير المنتخب مشاري فيحان، أنه تقرر ضم لاعب العربي سلمان العوضي إلى صفوف المنتخب بديلا عن لاعب الكويت ضاحي الشمري، الذي تخلف عن المغادرة مع الوفد لأسباب خاصة، مضيفا أن العوضي سيلتحق بالوفد يوم الثلاثاء المقبل.

ولفت فيحان إلى أن المنتخب سيخوض 3 مباريات ودية في المعسكر مع المنتخب البحريني غداً، ثم مع نادي الخالدية يوم 25 الجاري، ثم يلتقي المنتخب البحريني يوم 28 مجدداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى