أخباررياضة

( بوكيتينو ) : ما حدث لا يعكس شخصية مبابي

دافع ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، عن لاعبه كيليان مبابي، قبل مواجهة مونبلييه، غدًا السبت، في الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي “أتفهم غضب وانفعال مدرب ميتز بعد خسارة فريقه في الدقيقة 94، إنه رد فعل طبيعي في ظل سخونة الأجواء، أنا متعاطف معه”.

وأضاف “مبابي شاب رائع، ولاعب مميز يريد الفوز دائمًا، ما حدث منه في أرض الملعب أمر وارد، ولكنه لا يحتفظ بنفس السلوكيات خارج الملعب”.

وتابع “ما حدث من احتكاك بين مبابي وبعض لاعبي ميتز، لا يجب أن يخرج عن السياق، ومراعاة أن هناك فريقين كان يتصارعان على الفوز”.

وواصل “ما حدث لا يعكس شخصية مبابي في الحياة العادية، لذا أتفهم رد الفعل الغاضب لمدرب ميتز ولاعبيه، كيليان متواضع للغاية”.

ونوه “الفوز في اللحظات الأخيرة لمباراتين على التوالي، مؤشر بأن الفريق لديه الاستعداد للقتال حتى النهاية والإيمان بالفوز حتى آخر فرصة”.

وشدد “بالطبع أتمنى كمدرب حسم المباراة لصالحنا مبكرًا، خاصة أننا أهدرنا عدة فرص للتقدم بشكل مريح في أول 20 دقيقة”.

وأوضح “بالفعل نفتقد لحسم تفوقنا مبكرًا بالهدفين الثاني والثالث، ولكنها ليست مشكلة بدنية، بل التركيز والإصرار على مدار 90 دقيقة”.

وأردف “مباراة مانشستر سيتي لن تؤثر على خياراتي أمام مونبلييه، أركز بنسبة 100% في مباراة الغد، نسعى للفوز وتحسين أداء الفريق، فهي مواجهة مهمة لمواصلة الانطلاق القوية، وتجهيزنا لمباراة سيتي”.

وزاد “لقد ترك مونبلييه اثنين من أهم لاعبيه وهما ديلور ولابورد، لكنه يبقى فريقا مميزا، على مستوى المرتدات وبناء الهجمات من الخلف، لذا ستكون مواجهة صعبة”.

وتطرق بوكيتينو للحديث عن الثنائي دي ماريا وأندير هيريرا، بقوله “دي ماريا ينفذ حاليًا عقوبة الإيقاف في دوري الأبطال، كما عاد من إجازته عند انطلاق الموسم لكنه يبقى دائما لاعبًا مهمًا، وله بصمة واضحة مع الفريق، سنرى في المستقبل كيفية الاستفادة منه”.

واسترسل “هيريرا لاعب يتمناه أي مدرب، فهو يتدرب بجدية سواء شارك أساسيا أم لا، ويجني حاليا ثمار مشاركته في فترة الإعداد منذ بدايتها، لذا فهو في حالة بدنية وفنية جيدة، وسجل 4 أهداف منذ بداية الموسم، كما يفيد الفريق بخبراته نتيجة احترافه في دوريات مختلفة”.

وأتم “لا يمكن إبداء رأي في كثرة وقائع الشغب الجماهيري بالدوري الفرنسي، لأنه أمر يخص مؤسسات أخرى مثل الحكومة والجهات الأمنية، التي من شأنها وضع معايير لعدم تكرار الأمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى