أخباررياضة

( الأزرق ) يتدرب على فترتين في سراييفو اليوم

تابع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراة فرنسا والبوسنة أمس؛ للوقوف على مستوى المنتخب البوسني الذي يواجهه الأزرق بعد غد في «الفيفا داي».

قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب المؤقت الإسباني كارلوس غونزاليس إجراء التدريب اليوم على فترتين؛ صباحية ومسائية، في العاصمة البوسنية سراييفو، وذلك من أجل تجهيز اللاعبين للقاء البوسنة الذي سيقام مساء بعد غد على استاد بيلينو بولي بمدينة زينتشا.

ويأتي اللقاء، الذي يقام في “الفيفا داي”، ضمن استعدادات الأزرق لخوض التصفيات المكملة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين، والتي تبدأ منافساتها في فبراير المقبل.

تقديم التدريب

ويشهد اليوم تدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية والتكتيكية، إلى جانب تدريبهم على التسديد من مختلف الزوايا والأبعاد، على أن يخصص الجهاز الفني غداً لوضع لمساته الأخيرة على التشكيل والخطة، علما بأن النية تتجه إلى الدفع باللاعبين أصحاب الخبرة، وهم خالد الرشيدي وبدر المطوع وشبيب الخالدي وفهد حمود حمد الحربي وعيد الرشيدي ومبارك الفنيني في التشكيل الأساسي.

وكان الأزرق، قد استهل تدريباته في الخامسة والنصف من مساء أمس بتوقيت الكويت، وجاء التدريب الذي غاب عنه لاعب خيطان فواز المبيليش بسبب وصوله إلى البوسنة قبل انطلاق التدريب بنحو نصف ساعة، خفيفا؛ لتجنب إصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد.

ووقع الجهاز الطبي برئاسة د. عبدالمجيد البناي الكشف على اللاعبين قبل انطلاق التدريب، وجاءت قائمة الإصابات خالية تماما، مما سيتيح الفرصة للجهاز الفني في اختيار التشكيل الأمثل للقاء، علما بأنه تم استبعاد مدافع الكويت عبدالعزيز ناجي من السفر مع المنتخب بعد تعرضه لتمزق في العضلة الخلفية في تدريبات ناديه.

وقرر الجهاز الفني تقديم موعد انطلاق تدريب أمس حتى يتسنى له متابعة مباراة البوسنة مع فرنسا في تصفيات كأس العالم 2022، والتي أقيمت في الساعة 9.45 من مساء أمس، مع تسجيلها للوقوف على أبرز سلبيات وإيجابيات المنتخب البوسني، الذي يضم بين صفوفه لاعبين أكفاء.

اكتمال الوفد

وكان وفد المنتخب قد اكتمال أمس بانضمام لاعبي كاظمة واليرموك والساحل وخيطان، إذ وصل لاعبو السالمية أمس الأول إلى البوسنة.

جهود مضاعفة لـ «العلاقات العامة»

يبذل فريق العلاقات العامة الذي يرافق الوفد، بقيادة رئيس لجنة العلاقات العامة حمزة الشطي، وعضويها قصي المؤمن وحسن الفرحان، جهودا مضاعفة لإنهاء احتياجات الوفد والترتيبات الخاصة بوصول الوفود على أربع دفعات وانتظارهم في مطار البوسنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى