أخبارمنوعات

( ارتفاع ) عدد حيوانات وحيد القرن ضحايا الصيد الجائر في جنوب إفريقيا

أعلنت وزيرة البيئة في جنوب إفريقيا باربرا كريسي أن ما لا يقل عن 249 حيوان وحيد قرن وقعت ضحية الصيد الجائر في الأشهر الستة الأولى من السنة في هذا البلد أي بارتفاع بمقدار الثلث مقارنة مع العدد العام 2020.

وتضم جنوب إفريقيا حوالى 80 % من أعداد وحيد القرن المتبقية في العالم.

في النصف الأول من السنة، اصطيد ما لا يقل عن 249 من هذه الحيوانات إي اكثر ب83 وحيد قرن مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، على ما أوضحت الوزيرة في بيان مشيرة إلى ان 132 منها أي أكثر من النصف سقطت في متنزه كروغر الوطني في شمال شرق البلاد.

ورأت الوزيرة أن رفع القيود الصارمة التي كانت مفروضة للجم انتشار فيروس كورونا “أدى على ما يبدو إلى ارتفاع الصيد الجائر لوحيد القرن في الأشهر الستة الأولى من 2021 مع ضغوط متزايدة على الصيادين غير القانونيين في ثلاث مناطق تضم الكثير من المحميات الخاصة لهذه الحيوانات”.

وفي شباط/فبراير الماضي، أعلنت الوزيرة على العكس تراجعا في العام 2020 مقارنة بسنة 2019 بسبب القيود المرتبطة بمكافحة وباء كوفيد-19.

ويتم صيد وحيد القرن لتلبية الطلب الكبير على قرونه في آسيا حيث تستخدم في الطب التقليدي. وقرون هذا الحيوان مؤلفة خصوصا من الكيراتين.

ودق الصندوق العالمي للطبيعة قبل فترة قصيرة ناقوس الخطر بسبب تراجع بنسبة “70 % تقريبا” في أعداد وحيد القرن في متنزه كروغر الوطني خلال العقد الأخير نتيجة الجفاف والصيد الجائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى