أخبارإقتصاد

«أوابك» و«الكويت للأبحاث» يوقِّعان مذكرة التفاهم حول التعاون العلمي

أعلنت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك» عن توقيع مذكرة تفاهم مع معهد الكويت للأبحاث العلمية، وذلك حول التعاون العلمي بين المنظمة والمعهد، حيث تم توقيع المذكرة أمس بمقر منظمة أوابك، بحضور الأمين العام لمنظمة أوابك علي بن سبت ، والمديرة العامة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية د .. سميره عمر، والمدراء والمسؤولين في منظمة أوابك ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.

وفي هذا السياق، قال بن سبت في تصريح صحافي ان التوقيع على مذكرة التفاهم يأتي سعيا من الجانبين لتبادل الخبرات العلمية في مجال صناعة الطاقة، في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة التي تشهدها صناعة الطاقة على الصعيدين العربي والدولي.

وأضاف بن سبت، ان مذكرة التفاهم تأتي لتوسيع نطاق التعاون ليشمل بالإضافة إلى الدراسات حول إنتاج وتكرير ومعالجة النفط والغاز والبتروكيماويات.

ومن جانبها، قالت د.سميرة عمر، ان توقيع مذكرة التفاهم حول التعاون العلمي بين منظمة أوابك ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، يأتي استمرارا لدور المعهد في القيام بدوره بالنهوض بالبحوث العلمية والتطبيقية، خاصة فيما يتعلق بالصناعة والطاقة وموارد الثروة الطبيعية وتوطيد العلاقات والقيام ببحوث مشتركة في الكويت وبين مختلف دول العالم والمؤسسات الإقليمية والدولية، مما يعود بالنفع والصالح العام لمنظمة أوابك ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى