إقتصاد

( بوبيان ) الأفضل في خدمة العملاء على مستوى البنوك الإسلامية في الكويت

أكدت الأزمة التي سببها انتشار وباء فيروس كورونا في الكويت مدى القوة التي يتمتع بها بنك بوبيان واستمراره في خدمة العملاء بنفس مستويات الأعوام  الماضية ليحافظ البنك على تربعه على قمة خدمة العملاء في الكويت من خلال حصوله على جائزة مؤسسة «سيرفس هيرو» كأفضل بنك إسلامي في خدمة العملاء في الكويت للعام الحادي عشر على التوالي منذ عام 2010.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفيـــــــة الشخصية والرقمية في بنك بوبيان عبدالله التويجري تعقيبا على استمرار البنك على قمة خدمة العملاء: لم يكن  العام الماضي عاما عاديا نتيجة ما تعرض له العالم والكويت بسبب فيروس كوفيد-19 وهو ما رفع سقف التحديات أمامنا لتقديم مستويات مرضية من الخدمة للعملاء.

وأضاف: رغم ذلك، فإن «بوبيان» استطاع الاستمرار في تقديم أعلى مستويات الخدمة لجميع العملاء في الوقت الذي واصل فيه تنفيذ العديد من مشروعاته وخططه والتي كان أبرزها إطلاق خدمات ومنتجات جديدة ووضع حجر الأساس لمبناه الجديد وغيرها من الفعاليات التي تؤكد قوة البنك واستمرار العمل بأعلى مستوى.

وأشار التويجري إلى أنه وخلال الأزمة وضح قوة ونجاح الإستراتيجية التي انتهجها البنك منذ سنوات في الاستثمار والتوسع في الخدمات الرقمية والتي أكدت نجاحها وأهميتها في ظل الظروف التي مرت ولا تزال تمر بها الكويت والعالم حاليا من خلال تزايد الاعتماد على الخدمات المصرفية التي تقدمها قنوات البنك الرقمية.

وأكد التويجري أن أكثر ما ميز بوبيان انه على الرغم من ارتفاع نسبة عملائه المستمرة، إلا أن مستويات الخدمة لديه لم تنخفض أو تتأثر نتيجة هذه الزيادة التي دائما ما يقابلها تحديات جديدة للموظفين للحفاظ على نفس مستويات الخدمة.

وأضاف أن خدمة العملاء مفهوم راسخ وجزء من ثقافة البنك لأنه معروف أن الجميع لديه نفس المنتج والخدمة ولكن التميز والإبداع يكون في الخدمة والكيفية التي يتم التعامل بها مع العملاء خاصة في الكويت التي يرتفع فيها توقعات العملاء.

وأشار الى أن خدمة العملاء تتطلب من جميع العاملين في البنك الاستمرار في تقديم أعلى مستويات الخدمة مع تطويرها بصورة مستمرة تحافظ على ثقة العملاء وتمنحهم دائما الأفضلية مقارنة بالمؤسسات المالية الأخرى، مشيرا إلى ان التحديات التي تتعلق بخدمة العملاء تزداد يوما بعد يوم وتضع على عاتق مختلف إدارات البنك مسؤوليات جديدة.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيرفس هيرو فاتن ابوغزالة قامت بتسليم الجائزة للبنك، حيث شارك في مراسم التسلم الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد بحضور التويجري.

من ناحية أخرى، أشار التويجري إلى قيم البنك التي يسعى إلى ترسيخها بين العاملين فيه ترتكز في أحد عناصرها إلى خدمة العملاء، كما أن البنك ومنذ عام 2010 يركز على خدمة العملاء التي يعتبرها أساس النجاح بجانب تميزه في مستوى الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية والتمويلية التي يطرحها بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأكد التويجري أن إتقان العمل وإتقان الخدمة يعتبر الركيزة الأساسية لخدمة العملاء، لاسيما مع ما حققه خلال الأعوام الأخيرة من ارتفاع حصته السوقية وما يصبو إليه من تحقيق المزيد خلال الفترة المقبلة، مؤكدا: إننا نضع العميل ضمن أولوياتنا من خلال الاستماع واستطلاع آراء العملاء وهو أهم ما نعتمد عليه في التقييم لأن ردود أفعال العملاء دائما ما تكون المحرك الأساسي لأي عملية تطور تسعى إليها أي مؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى