أخبارإقتصاد

( أجيليتي ) تتبرع بنقل مجموعة مواد طبية إلى أوغندا

أعلنت شركة أجيليتي عن تبرعها بنقل 9 أطنان من المواد الطبية من الصين إلى أوغندا لصالح المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، بالشراكة مع شركة الخطوط الجوية القطرية.

وتضمنت التبرعات التي جاءت في إطار مشروع «نحن نهتم» التابع لـ «الخطوط القطرية»، أكثر من 50 ألف مجموعة مواد جراحية مخصصة للاستخدام في المستشفيات والمراكز الطبية في كمبالا بأوغندا.

في الصين، قامت «أجيليتي» بتسلم هذه المواد وفحصها وتعبئتها من أجل عملية التصدير، فيما تولت «الخطوط القطرية» عملية نقل الشحنة إلى كمبالا، ومن ثم قامت «أجيليتي» عند وصول الشحنة إلى وجهتها بإجراءات التخليص الجمركي للمواد الطبية ثم تسليمها إلى مفوضية اللاجئين.

وفي هذا الصدد، قال مايكل بلوفوس نائب الرئيس الأول لخدمات الشحن في «أجيليتي»: يعكس هذا المشروع، القيمة التي تضيفها «أجيليتي» لعملائها وشركائها من المنظمات الخيرية، فقد استطاع فريقنا العمل بسرعة مع مفوضية اللاجئين والموردين التابعين لها، لتصدير السترات الطبية خلال فترة الأعياد، وشحنها إلى كمبالا.

أما تبرع الخطوط الجوية القطرية بسعات الشحن على طائراتها فكان أمرا بالغ الأهمية في شحن الإمدادات إلى وجهتها بسرعة.

والجدير بالذكر أن مشروع «نحن نهتم» التابع للخطوط الجوية القطرية يقوم بالتبرع بما يقرب من مليون كيلوغرام من سعات الشحن الجوي سنويا للمنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية في جميع أنحاء العالم.

كما صرح غيلم هاللو – الرئيس التنفيذي للشحن في الخطوط الجوية القطرية قائلا: لقد أظهرت جائحة كوفيد-19 مدى أهمية الشحن الجوي في الأزمات.

ومن خلال «حملة نحن نهتم 1 مليون كيلوغرام»، يسعدنا أن نقدم الدعم لأجيليتي ومفوضية اللاجئين في نقل الإمدادات الأساسية إلى الأماكن التي هي بأشد الحاجة إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى