أخباررياضة

اتحاد الكرة يرسل ملف العائدين من الاحتراف إلى ( الفيفا )

أعد اتحاد الكرة ملفاً عن اللاعبين العائدين من الاحتراف دون الحصول على موافقة أنديتهم عند مغادرتهم، لإرساله إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، للوقوف على رأي مسؤوليه فيما يخص قيدهم مع أنديتهم الجديدة التي وقعوا لها أخيراً.

وكان مسؤولو اتحاد الكرة يعولون كثيراً على إحدى مواد النظام الأساسي في “الفيفا”، الخاصة بعدم قيد من يخوض تجربة احتراف وهمي، غير أن هناك لائحة جديدة تنص على قيد هؤلاء اللاعبين بالبطاقة الدولية المؤقتة.

في المقابل، تنص المادة 70 من لائحة لجنة المسابقات على أن يتم قيد اللاعبين كمحترفين في حال عادوا ببطاقة دولية مؤقتة بغض النظر عن الصفة التي حصلوا بها على البطاقة سواء كانت صفة محترف أو هاوٍ، لعدم الحصول على موافقة أنديتهم السابقة.

في المقابل، تطالب جميع الأندية بقيد لاعبيها الجدد بصفتهم هواة، مع الوضع في الاعتبار أن لاعبي كاظمة طلال العجمي وعثمان الشمري هما فقط من حصلا على بطاقة دولية مؤقتة تؤكد أنهما هواة، في حين حصل لاعب العربي الحالي والقادسية السابق سلطان العنزي على بطاقة دولية.

يذكر أن اتحاد الكرة أرسل أكثر من ملف في الموسم الماضي إلى “الفيفا” وجاء رده باتخاذ القرار المناسب وفقاً للوائح والقوانين باعتباره شأناً داخلياً، لكن الوضع هذه المرة قد يشهد اختلافاً، ويطالب الاتحاد الدولي بقيد هؤلاء اللاعبين وفقاً لصفتهم في البطاقة الدولية.

وكان اتحاد الكرة فعّل أحد مواد لجنة أوضاع اللاعبين حينما غيّر صفة لاعب الكويت يوسف ناصر من محترف إلى هاوٍ وذلك بعد غيابه عن الملاعب شهراً، وهو الأمر الذي ستلجأ إليه الأندية في حال قيد اللاعبين كمحترفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى