أخبارعربي وعالمي

( أمير قطر ) يلتقي السيسي ومحمد بن راشد

التقى صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء في الإمارات حاكم دبي، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في مقر رئاسة الوزراء بالجمهورية العراقية أمس.

وقالت وكالة الأنباء القطرية «قنا» إنه جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقد وصف الشيخ محمد بن راشد الشيخ تميم بن حمد بأنه «شقيق وصديق.. والشعب القطري قرابة وصهر.. والمصير الخليجي واحد».

وأضاف في تغريدة عقب لقائه أمير قطر ببغداد «…حفظ الله شعوبنا وأدام أمنها واستقرارها ورخاءها».

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان إن محمد بن راشد التقى أمير قطر على هامش المؤتمر وتم خلال اللقاء، الحديث حول المؤتمر ونتائجه المتوقعة بما يخدم دوام الأمن والاستقرار للعراق، متمنين لأعمال المؤتمر النجاح، وللشعب العراقي التقدم والازدهار.

وفي السياق، التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع سمو الأمير تميم بن حمد، بحسب ما صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية. واتفقت مصر وقطر على أهمية مواصلة التشاور والعمل من أجل دفع العلاقات بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، فضلا عن استمرار الخطوات المتبادلة بهدف استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي، اتساقا مع ما يشهده مسار العلاقات المصرية- القطرية من تقدم في إطار ما نص عليه بيان العلا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن أمير دولة قطر أعرب عن تقديره للتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية- القطرية، وإشادته بما جرى في الآونة الأخيرة من تبادل للزيارات واستئناف لأطر التعاون بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى