عربي وعالمي

وصفوا الوضع ب«الجحيم»… سكان إيربين الأوكرانية يفرون على وقع أصوات القذائف

في مدينة إيربين الواقعة شمال غربي العاصمة الأوكرانية كييف، سارت أقدام المدنيين على وقع أصوات القذائف الروسية، أثناء محاولتهم الفرار مع أطفالهم وعائلاتهم، مما وصفوه بـ«الجحيم على الأرض»

وفي الطريق للخروج من المدينة، كانت هناك عائلات لديها أطفال تحمل ألعاباً محشوة، وأمهات شابات يحملن أطفالاً بين أذرعهن، وكبار سن يتحركون بالسرعة التي تسمح بها سنهم. كان معظمهم صامتين مصدومين يحاولون الصمود أمام أطفالهم وعائلاتهم، في حين غالبت الدموع البعض، في مشهد حزين مؤلم يعطي شعوراً عميقاً بـ«احتضار المدينة»

وأثناء فرارها من المدينة حاملة حقيبة واحدة فقط على كتفها، قالت السيدة فالنتينا لشبكة «بي بي سي» البريطانية: «لقد تم قصف كل شيء. لا توجد أضواء، لا كهرباء ولا غاز ولا إنترنت. الناس يجلسون في الأقبية والأطفال هناك مرضى»

وأظهر مقطع فيديو تم التقاطه من قبل عدة وسائل إعلام غربية توجد في المدينة، لحظة وقوع قذيفة روسية على جسر يستخدمه النازحون الفارون من القتال في إيربين؛ حيث تعرض مدنيون بينهم أطفال إلى القذيفة التي أدت إلى مقتل 4 أشخاص على الأقل

وأمس (الاثنين)، قال مسؤولون أوكرانيون لوكالة «رويترز» للأنباء، إن القوات الروسية تحتل حوالي 30 في المائة من إيربين «لكن كل شيء آخر في المدينة يخضع للسيطرة الأوكرانية»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى