إقتصاد

( وزير الطاقة السعودي ) : أتجاهل الانتقادات الموجهة لتنامي علاقتنا مع الصين

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن المملكة والصين بينهما قدر كبير من التعاون، مضيفاً «أتجاهل الانتقادات الموجهة لتنامي العلاقات (السعودية – الصينية)» وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان «لن أكون مندهشا إذاً سمعتم مزيداً من الإعلانات قريباً عن استثمارات (سعودية-صينية)»، لافتاً إلى أن «الطلب على النفط في الصين لا يزال في تزايد».

وأوضح أن «الصين ستخرط معنا بشكل أكبر في أنشطة نقل النفط». وذكر وزير الطاقة السعودي «منخرطون مع الجميع ونأمل في تصدير الكهرباء للهند». من جانبه، أعلن وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح عن اطلاق طريق حرير عصرية جديدة يين العالم العربي والصين.

وقال الفالح في كلمته بمؤتمر الاعمال العربي – الصيني المنعقد في الرياض ان «محرك هذه الطريق رؤيتنا للتعاون والتشاور ووقود انطلاقتها شبابنا وابتكاراتنا». وأضاف «إننا ملتزمون بالعمل كجسر يربط العالم العربي بالصين» مشيراً إلى أن «رؤية المملكة 2030 تمثل نموذجاً لاستراتيجية الاستثمار في المنطقة».

وأوضح الفالح أن المملكة ستعمل مع الصين لاغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة قائلاً إن «النمو في التبادل التجاري مع الصين يخلق فرصا واعدة للاستثمار».

وأكد أن الوقت حان لتكون الصين شريكاً استراتيجيا رئيسياً للتنمية في المنطقة. وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان افتتح مؤتمر الأعمال العربي الصيني في وقت سابق اليوم نيابة عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ومن المتوقع أن يسفر مؤتمر الأعمال العربي – الصيني الذي يستمر حتى الغد بمشاركة 23 دولة وأكثر من ألفي شخص عن توقيع عقود تتجاوز الـ40 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى